الجامعة العربية تجدّد مناشدة طرفي النزاع في السودان لوقف إطلاق النار

Soudan
21/04/2023 - 01:26

جدّدت جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، مناشدتها طرفي الأزمة في السودان، (القوات المسلحة والدعم السريع)، للإعلان عن وقف إطلاق

النار في أيام عيد الفطر المبارك، بما يسمح للمدنيين بالتقاط الأنفاس، وقضاء احتياجاتهم الإنسانية، والتعامل مع الحالات الإنسانية الحرجة والعاجلة.

جاء ذلك في كلمة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، لدى مشاركته في الاجتماع الوزاري الخاص والطارئ حول الوضع في السودان، الذي نظمته اليوم مفوضية الاتحاد الإفريقي، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكّد أبو الغيط ضرورة الانخراط الجاد من أجل تحقيق وقف إطلاق نار يتم احترامه ويسمح بفتح ممرات إنسانية واستعادة المسار السلمي، مع التأسيس لمرحلة جديدة تلبي طموحات الشعب السوداني وتعزز الأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي في هذا البلد الهام.

وأضاف أنّ الجامعة العربية سترسل وفدا رفيع المستوى فور التمكن من ذلك للتوفيق بين الأطراف والمساهمة في جهود تثبيت وقف إطلاق النار واستعادة المسار السلمي، مع الترحيب في الوقت ذاته بتنسيق الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق هذه الغايات.

هذا وشارك في الاجتماع، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، والممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، والسكرتير

التنفيذي لـ (إيقاد)، ووزراء خارجية وكبار مسؤولي دول جوار السودان، والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios