عنابة مستعدة لاستقبال كأس أمم إفريقيا للناشئين

ملعب 19 ماي 1956
24/04/2023 - 16:54

أكد مدير الشباب والرياضة بولاية عنابة، علي بن طوبال، اليوم الاثنين، أنّ كل الترتيبات المادية والتنظيمية تم ضبطها بالولاية لاستقبال وفود منتخبات المجموعة الثالثة المشاركة في منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 17 سنة المرتقبة بالجزائر من السبت القادم (29 أفريل) إلى غاية 19 ماي الداخل.

وأفيد أنّ مدينة عنابة، على غرار العاصمة وقسنطينة، ستستضيف جانبًا من التظاهرة القارية في أحسن الظروف والتنسيق جارٍ"، مُردفًا بأنّه "تمّت تهيئة كل الشروط التقنية لإجراء المنافسة وفق المعايير الدولية على مستوى المنشآت الرياضية المدرجة لاستقبال المنتخبات بالمدينة، إضافة إلى توفير شروط الإيواء المريح للوفود بفنادق المدينة".

وتحسبًا لتنشيط أجواء المنافسة القارية، جرى ضبط برنامج ثقافي وترفيهي وسياحي يتضمن إقامة معارض لتثمين التراث والألبسة التقليدية والحرف اليدوية عبر أماكن إيواء وفود المنتخبات إضافة إلى برمجة جولات سياحية بالمواقع الأثرية لمدينة عنابة ومناطقها السياحية بعاصمة الولاية ومرتفعات سرايدي الساحرة.

وستجرى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات (الكاميرون وبوركينا فاسو ومالي وجنوب السودان) بملعب 19 ماي 1956، فيما خُصّص كل من ملعب العقيد شابو وملحق ملعب 19 ماي 1956 لإجراء التدريبات.

ويُرتقب وصول وفد منتخب بوركينافاسو إلى عنابة مساء اليوم الاثنين بحسب المشرفين على تنظيم هذه التظاهرة.