بطولة إفريقيا للناشئات: تأهل الثنائي الجزائري بعداش وبوجمعاوي إلى المربع الذهبي

ماريا بعداش ووصال بوجمعاوي
26/04/2023 - 20:34

تأهل الزوجي الجزائري للسيدات المشكل من ماريا بعداش ووصال بوجمعاوي اليوم الأربعاء للمربع الذهبي لجدول الزوجي، لمنافسات البطولة الإفريقية للناشئات (أقل من 16 سنة)، وهي تظاهرة تابعة للاتحاد الدولي للتنس لأقل من 16 سنة، وتجرى من 25 إلى 29 أفريل الجاري بميدان التنس لنادي باش جراح بالعاصمة.

وتغلبت اللاعبتان الجزائريتان في الدور ربع النهائي على التونسيتين شهد طرخاني وتسنيم إسماعيل بمجموعتين دون رد (6-4 و 6-1).

وصرحت بعداش:" نحن سعيدتان بالتأهل للدور نصف النهائي. لقد كانت المجموعة الأولى شديدة التنافس، لكننا أحسنا تسيير اللحظات الصعبة للقاء".            

من جهتها، اعتبرت بوجمعاوي بأنه من "المفيد أن نبقى في تركيز تام والمواصلة على المنوال نفسه من أجل ضمان التأهل للمباراة النهائية".

وفي الدور نصف النهائي المقرر هذا الخميس، سيواجه الثنائي الجزائري نظيره المغربي المتكون من صوفية حداب وكنزي العقيلي، رأس المجموعة الثانية.

أما الزوجي الجزائري الثاني المشكل من ليديا أرزقي وهدى بن عمار، فقد خسر مقابلته في الدور ربع النهائي أمام الزوجي المصري، جيان إبراهيم وجيانا حسام رأس المجموعة الأولى بنتيجة 2-0 (1-6 و1-6).

ولدى الذكور، أقصي الزوجي الجزائري أريس بهلول و كميل شبوب من طرف نظيره المصري محمد ناصر وكريم مبروك بمجموعتين لصفر (4-6 و4-6).

وبالإضافة إلى جدول الزوجي، تبقى ماريا بعداش اللاعبة الجزائرية الوحيدة في السباق في جدولي الفردي والزوجي من بين 12 لاعبا (6 ذكور و6 فتيات)، حيث ستواجه في الدور ربع النهائي المبرمج هذا الخميس، المغربية بوريلو برزاق.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة