قمة تحول إفريقيا: ياسين وليد يُبرز جهود الجزائر في دعم الابتكار والنُخب المُبدعة

ياسين مهدي في زيمبابوي
27/04/2023 - 16:47

أبرز ياسين مهدي وليد، وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، جهود الجزائر في دعم الابتكار والنُخب المُبدعة، لدى تمثيله السيد رئيس الجمهورية في القمة السادسة لتحول إفريقيا (Transform Africa Summit)، المنعقدة في مدينة فيكتوريا فالس الزيمبابوية من 26 إلى 28 أفريل الجاري.

يشهد هذا الحدث، حضور عدّة قادة أفارقة والعديد من الوزراء المكلفين بالاقتصاد الرقمي والشركات الناشئة، ويهدف هذا الملتقى إلى مناقشة العديد من النقاط المتعلقة بالتحديات التي تواجه القارة الإفريقية في مجال الابتكار والمجال الرقمي والاتصال.

وفي هذا الإطار، قام ياسين وليد بعدّة مداخلات ثمّن فيها جهود الجزائر في دعم الابتكار والنُخب المُبدعة، من خلال السياسات العامة الرامية إلى الاعتماد على اقتصاد مبني على المعرفة، والقوانين والتشريعات التي سنّتها الجزائر لصالح الشركات الناشئة والمشاريع المُبتكرة منذ سنة 2020، فضلاً عن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الإفريقي إفريقي في هذا المجال.

وكان للوزير العديد من اللقاءات مع نظرائه الأفارقة، الذين عبّروا فيها عن أهمية الجزائر في هذا المجال، مؤكدين على ضرورة تنفيذ إعلان الجزائر حول المؤسسات الناشئة، المنبثق عن المؤتمر الإفريقي الأول للمؤسسات الناشئة المنعقد في الجزائر خلال شهر ديسمبر 2022.

يُشار إلى أنّ القمة تنعقد تحت شعار "الاتصال والابتكار والتحول"، وتهدف إلى تمكين الدول الأعضاء من أن تصبح ذات اقتصادات ذكية أكثر تنافسية ومرونة وانفتاحاً وابتكاراً، وتجمع قادة عالميين وإقليميين من الحكومات وقطاع الأعمال والمنظمات الدولية، بهدف إرساء ديناميكية لتسريع الثورة الرقمية الجارية في إفريقيا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios