الخضر يُتوجون باللقب لأول مرة ويتسيّدون العرب

Algérie sacrée champion arabe
18/12/2021 - 18:56

توج المنتخب الوطني المحلي لكرة القدم، بالنسخة العاشر لمنافسة كأس العرب فيفا 2021 التي أقيمت بقطر بفضل الفوز الذي حققه على حساب المنتخب التونسي بنتيجة 2-0 في النهائي الذي احتضنه يوم السبت ملعب "البيت" بالدوحة.

 

ولعب الثنائي أمير سعيود وياسين براهيمي، دورا كبيرا في هذا التتويج الذي يعتبر الأول للجزائر في هذه المنافسة التي أعيد بعثها بعد تسع سنوات من التوقف، بحيث تمكن سعيود من هز الشباك في الدقيقة 98 من الوقت الإضافي، وأضاف براهيمي الإصابة الثانية في الأنفاس الأخيرة من الوقت الإضافي (د125) بعد أن انتهى الوقت الرسمي للمباراة بنتيجة التعادل السلبي (0-0).

وإنتهى الشوط الأول من نهائي كأس العرب فيفا 2021 بالتعادل السلبي (0-0)، حيث فشل "الخضر" في الوصول للشباك، رغم خلقهم للعديد من الفرص الخطيرة أبرزها تلك التي ضيعها طيب مزياني في الدقيقة 21 بعد تلقيه تمريرة رائعة من بونجاح لكنه يضيع وجها لوجه بطريقة غريبة.

من جهتم كاد "نسور قرطاح" أن يهزوا شباك الحارس مبولحي في مناسبتين الأولى كانت في الدقيقة 14 بعد مخالفة خطيرة رأسية العيفة تصطدم بالعارضة وفي الدقيقة 19 مبولحي ينقذ "الخضر" من تسديدة رائعة للسليتي. كما شهد النصف الأول من اللقاء تدخلات قوية دفعت بالحكم الألماني إلى اخراج 5 بطاقات صفراء.

في المرحلة الثانية، عجز المنتخب الوطني عن ترجمة الفرص العديدة التي أتيحت  إلى أهداف بسبب سوء التركيز والتسرع لينتهى الوقت الرسمي للمباراة على وقع التعادل السلبي، حيث توجه المنتخبان للوقت الإضافي الذي كان لصالح "الخضر" بفضل الهدف الذي أمضاه اللاعب أمير سعيود في الدقيقة 98 بتسديدة رائعة من خارج منطقة العمليات عجز الحارس التونسي معز حسن من صدها.

وجاء تأهل المنتخب التونسي إلى المباراة النهائية بعدما تمكن من إقصاء نظيره المصري في نصف النهائي، بنتيجة 1-0،

 بينما وصل المنتخب الوطني المحلي على حساب منتخب قطر، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1.

وتمكن المنتخب القطري من اقتناص المركز الثالث بالبطولة، بعدما تغلب على شقيقه المصري بركلات الترجيح.

للتذكير سيحصل المتوج بالكأس العربية على منحة مغرية تقدر بـ 5 ملايين دولار، فيما ينال منشط النهائي 3 ملايين دولار، بينما يتحصل صاحبا المركزين الثالث و الرابع على التوالي 2  و 1.5مليون دولار.