وزير السكن: بعث جميع المشاريع المحتبسة وتنشيط الورشات المتوقفة قبل الثلاثين جوان

بلعريبي
02/05/2023 - 14:12

أمر وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، مصالح القطاع بالالتزام بإطلاق انجاز جميع المشاريع السكنية غير المنطلقة واعادة تنشيط كل الورشات المتوقفة "قبل تاريخ 30 يونيو 2023".

برسم أشغال اللقاء الوطني حول تعميم رقمنة وتحديث طرق تسيير دواوين الترقية والتسيير العقاري، المنظم من طرف مجمع المصالح الاقتصادية لدواوين الترقية والتسيير العقاري ووكالة "عدل"، شدّد بلعريبي، على "الانتهاء من جميع البرامج التي بلغت نسبة انجازها 50 بالمئة فما فوق قبل تاريخ 30 يونيو" القادم، إلى جانب الانتهاء، قبل نفس التاريخ، من اشغال الطرق والشبكات المختلفة لجميع البرامج التي انتهت فيها عملية انجاز العمارات قبل 31 ديسمبر 2021.      

وقال الوزير مخاطبا اطارات القطاع: "يقع على عاتقنا جميعا مضاعفة الجهود والوقوف ميدانيا وبانتظام لنكون في موعد الاحتفالية الوطنية بمناسبة 5 جويلية 2023 المخلدة لذكرى الاستقلال".

إلى جانب ذلك، شدد الوزير على ضرورة إنهاء جميع المشاريع السكنية المبرمجة خلال الثلاثي الرابع من هذه السنة قبل تاريخ 30 أكتوبر 2023، وذلك لتوزيعها بمناسبة عيد اندلاع الثورة التحريرية المصادف لـ 1 نوفمبر 2023، فضلا عن تطهير الوضعية المالية لجميع المتعاقدين بالشروع "فورا وبدون تأخير" في مخالصة وضعيات الأشغال المنجزة والمصادقة على ملحقات الأشغال الإضافية إن وجدت.