بعد احتجاز دام 55يوما.. تشييع جثامين 3 شهداء في نابلس

تشييع جثامين 3 شهداء في نابلس
06/05/2023 - 10:15

شيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني, في محافظة نابلس, اليوم السبت, جثامين ثلاثة شهداء من نابلس, سلمتهم سلطات الاحتلال الصهيوني, يوم أمس الجمعة, عقب احتجاز دام 55 يوما.

وانطلق موكب تشييع الشهداء الثلاثة, وفقا لما اوردته مصادر اخبارية فلسطينية,من أمام مستشفى رفيديا باتجاه دوار الشهداء, وسط هتافات غاضبة ومنددة بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستشهد جهاد وعدي الشامي ومحمد دبيك - يضيف المصدر- في الثاني عشر من شهر مارس المنصرم, عقب إطلاق قوات الاحتلال النار على المركبة التي كانوا يستقلونها قرب حاجز صرة العسكري, جنوب غرب نابلس.

 ومع تسليم جثامين الشهداء الثلاثة, لا تزال سلطات الاحتلال الصهيوني, تحتجز جثامين 133 شهيدا منذ عام 2015, منهم جثامين 12 من الأسرى الشهداء, و 12 طفلا وشهيدة, بالإضافة إلى 256 شهيدا في مقابر الأرقام, بحسب بيانات الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء, يضيف ذات المصدر.

استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال بالضفة الغربية

ومن جهة أخرى استشهد فلسطينيان اثنان اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، عقب اقتحام مخيم نور شمس في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشابين استشهدا متأثرين بإصابتهما الخطيرة برصاص قوات الاحتلال، عقب اقتحامها مخيم نور شمس بتعزيزات عسكرية.

يذكر أن 110 شهداء ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري، بينهم 20 طفلا، وسيدتان.