انطلاق عملية تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا 2023   

مواضيع الباك
08/05/2023 - 21:09

انطلقت اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة عملية تحضير امتحان شهادة البكالوريا (دورة 2023) بدخول الفريق المكلف بتحضير وطبع المواضيع الحجر الكلي.

وخلال إشرافه على انطلاق هذه العملية على مستوى فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بالقبة، أكد المفتش العام بوزارة التربية الوطنية، مصطفى بن زمران، أن الفريق المكلف بتحضير وطبع مواضيع شهادة البكالوريا المتكون من 131 إطارا "يدخل ابتداء من اليوم في الحجر الكلي وهو معزول عن العالم الخارجي طيلة 38 يوما كاملا"، مشيدا ب «المهمة الوطنية النبيلة" لهذا الفريق في سبيل "إنجاح هذا الامتحان الوطني الهام".

واعتبر السيد بن زمران أن ما يقدمه هذا الفريق يعد "دروسا في التضحية والواجب الوطني" من أجل ضمان "مصداقية الامتحان وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين المترشحين"، مشيرا إلى أن الدولة "وفرت كل الظروف والامكانيات البشرية والمادية لضمان نجاح جميع العمليات التحضيرية والاجراءات التنظيمية لسير الامتحانات المدرسية الوطنية في ظروف حسنة وملائمة".

للإشارة، سيجتاز التلاميذ في الفترة ما بين 5 و7 جوان المقبل امتحان شهادة التعليم المتوسط ومن 11 إلى 15 جوان امتحان شهادة البكالوريا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios