كأس إفريقيا للناشئين: صغار الخضر مستعدون للفوز وبلوغ المونديال

منتخب الجزائر أشبال
09/05/2023 - 16:39

شدّد، أرزقي رمان، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم لأقل من 17 سنة، اليوم الثلاثاء، على استعداد أشباله لهزم نظرائهم المغاربة في مرحلة الرُبع لكأس أمم إفريقيا للناشئين المتواصلة بالجزائر، وكسب رهان بلوغ المونديال.

24 ساعة قبل اللقاء الحاسم المُرتقب ليلة هذا الأربعاء بملعب الشهيد حملاوي في قسنطينة (20.00 سا)، أوضح رمان في الندوة الصحفية: "قمنا بالتحضير لكافة التفاصيل المتعلقة بمباراتنا المقبلة، وسيكون لنا تعامل خاص معها مقارنة بسابقاتها، ولهذا فنحن مستعدون تماماً وهدفنا التأهل وإهداء الفوز للشعب الجزائري".

وكشف رمان عن إراحة اللاعبين وإبعادهم عن الضغوط، كما أجرى مباراة ودية للاعبين الذين لم يشاركوا منذ بداية البطولة حتى تكون التشكيلة الأساسية والاحتياطية على أتم الاستعداد.

وأكد الناخب الوطني أنّ اللعب في مدينة قسنطينة بحد ذاته يعتبر حافزاً كبيراً ونقطة إيجابية لفريقه بالنظر إلى تاريخ الولاية العريق وسكانها المعروفين بولعهم بكرة القدم مضيفا أنّه كان يتمنى منذ انطلاق البطولة اللعب بميدان الشهيد حملاوي.

وتابع: "هذا الملعب كان شاهداً على تأهل الجزائر لأول مرة لكأس العالم"، متمنياً أن يكون ذلك "فأل خير على المنتخب خلال هذه المباراة المؤهلة لكأس العالم لفئة الناشئين".

من جهته، أفاد الهدّاف مسلم أناتوف أنّ التحضير لهذه المباراة يجري بشكل جيد

وأنّ زملاءه في أريحية تامة خاصةً بعد الاستقبال المميز الذي حُظي به وفد

المنتخب الوطني منذ أن حل بمدينة الجسور المعلقة".

وبشأن مستقبله الكروي، أجاب أناتوف أنّ تركيزه حالياً مُنصبّ على البطولة الحالية، مضيفاً أنه لا يركز كثيرا على الألقاب الشخصية مؤكدا أنّ نجاحه من نجاح المجموعة.