بوسليماني يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى استحداث حركية إعلامية لترقية صورة الجزائر عبر العالم

بوسليماني يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى استحداث حركية إعلامية لترقية صورة الجزائر عبر العالم
12/05/2023 - 17:33

دعا وزير الإتصال محمد بوسليماني اليوم الجمعة من ولاية غرداية مهنيي وسائل الإعلام الوطنية إلى تجنيد جهودهم واستحداث حركية إعلامية بهدف ترقية صورة الجزائر عبر العالم.  

و حث الوزير خلال تفقده محطة البث الإذاعي والتلفزي بغرداية في إطار اليوم الثاني والأخير من زيارته للولاية "مهنيي وسائل الإعلام الوطنية لتجنيد أكثر لجهودهم واستحداث حركية إعلامية بهدف ترقية صورة الجزائر عبر العالم" مبرزا في ذات السياق "أهمية تعزيز وترقية صورة الجزائر نحو الخارج ونقل صوت بلادنا إلى الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج".

و أكد السيد بوسليماني في ذات الاطار أن "الحق في الإعلام مضمون دستوريا لكل جزائري" مضيفا "أنه من الأهمية بمكان السماح للمواطن الجزائري الوصول إلى المعلومة أينما وجد وحيثما كان، مما يتطلب - كما أشار الوزير ــ" تكثيف جهود مختلف المتدخلين من إذاعة وتلفزيون ومحطات البث، لضمان إعلام جواري بهدف تمكين المواطنين من المساهمة في تنمية البلاد".

و ذكر أن" تغطية البث سواء بالنسبة للتلفزيون أو الإذاعة عبر مجموع التراب الوطني سيما على مستوى الحدود الجنوبية مضمونة، وعليه فإنه من واجبنا إيصال نحو الخارج صوت وصورة بلادنا وتطوره وقدراته"، قبل أن يضيف" أنه من غير المقبول استقبال برامج قنوات أجنبية في مقابل عدم تمكن قنواتنا من بث برامجنا نحو الخارج لترقية صورة الجزائر في القارة الإفريقية وعبر العالم".

و أبرز وزير الإتصال أن "السلطات العمومية تعمل ما في وسعها لتدعيم بالوسائل المادية والبشرية المؤسسات الإعلامية من أجل ضمان ممارسة المهنة في ظروف ملائمة، وتمكين كافة المواطنين من الإعلام ومواكبة حقيقة بلادنا". 

و قبل ذلك، عاين السيد بوسليماني مقر الفرع المحلي لمؤسسة التلفزيون الجزائري بغرداية ومقر الإذاعة الجهوية (غرداية /المنيعة)، حاثا بذات المناسبة المسؤولين المحليين لهذه المؤسسات على إعطاء أهمية قصوى للإعلام الجواري، وتثمين القدرات الطبيعية والبشرية التي تزخر بها هذه المنطقة.

ويشرف وزير الإتصال في ختام زيارته لولاية غرداية أمسية الجمعة على اختتام أشغال الدورة السادسة حول الإتصال المؤسساتي.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios