إحياء الذكرى الـ50 لتأسيس جبهة البوليساريو: الرئيس غالي يوجه تحية تقدير وعرفان إلى الجزائر

الرئيس غالي يوجه تحية تقدير وعرفان إلى الجزائر
20/05/2023 - 16:07

وجه الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو, إبراهيم غالي, اليوم السبت تحية تقدير وعرفان إلى الجزائر و إلى رئيس الجمهورية,للدعم القوي للشعب الصحراوي ولقضيته العادلة.

وقال الرئيس الصحراوي في كلمته بمناسبة احتفالات الذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو واندلاع الكفاح المسلح ضد المستعمر الإسباني ثم المحتل المغربي, ''ها هي الجزائر بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون تعزز تشبثها بموقفها المنسجم كامل الإنسجام مع ميثاق وقرارات الأمم المتحدة والقانون التأسيسي للإتحاد الإفريقي وبشكل خاص مع مبادئ ومثل ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة. فكل الشكر والتقدير والعرفان للشعب الجزائري وللدولة الجزائرية الشامخة".

كما حيا الرئيس الصحراوي القارة الإفريقية وشعوبها وبلدانها التي اعتبرت القضية الصحراوية كقضية افريقية عادلة، موجها تحية أخرى لكل حركات التحرر الإفريقية التي "جمعتنا بها -كما قال- معركة الأفارقة من أجل تحرير قارتنا من كل أشكال الاستعمار".

وقد سطرت السلطات الصحراوية برنامجا ثريا ومتنوعا للاحتفال بالذكرى ال 50 لتأسيس جبهة البوليساريو. ففضلا عن استعراضات عسكرية ومدنية، تنظم العديد من المحاضرات الموضوعاتية والموائد المستديرة تتعلق بالحدث يومي 20 و21 ماي .

كما يتضمن البرنامج عروضا حول عبقرية المرأة الصحراوية وكذا معرض كتب لمؤلفين صحراويين.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios