ميلة: إنقاذ شخص عالق بسبب السيول وامتصاص مياه الأمطار من 30 منزلاً

ميلة
24/05/2023 - 16:50

تدخلت مصالح الحماية المدنية بميلة لإنقاذ شخص كان عالقاً بشجرة بعد أن جرفته السيول ببلدية تسدان حدادة و للقيام بعملية امتصاص مياه الأمطار التي تسربت إلى 30  منزلا بعدة بلديات.

وأوضحت مصالح الحماية المدنية أنه بسبب التقلبات الجوية التي شهدتها ولاية ميلة وتميزت بتهاطل كميات معتبرة من الأمطار مساء أمس الثلاثاء، قام أعوانها بـ14  تدخلاً عبر بلديات كل من تاجنانت وشلغوم العيد والتلاغمة ووادي العثمانية والرواشد ووادي سقان وتسدان حدادة.

وأفادت المصالح ذاتها أنّه تمّ التدخل لإنقاذ شخص كان عالقا بشجرة على مستوى الوادي الكبير بمشتة "لانتية" ببلدية تسدان حدادة، علاوة على القيام بعملية امتصاص مياه الأمطار التي تسربت إلى 30 منزلا بعدة أحياء، منها حي سكنات "عدل" بشلغوم العيد، مع إخراج سيارة وثلاث شاحنات كانت عالقة بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار.

وسجلت مصالح الحماية المدنية أيضا انهيار سقف منزل هش بمشتة "فيض نافع" بتاجنانت، مما استدعى تحويل خمسة أفراد يقطنون به إلى بيت الشباب للبلدية ذاتها، وأفيد أنّه تم التدخل على مستوى ذات الجماعة المحلية لفتح الطريق الولائي رقم 07 عند مشتة "أولاد عزيز" وطريق بلدي غير مرقم بمشتة" الزواوشة" بعد أن غمرتهما مياه الأمطار.

وسجّلت الحماية المدنية أنّ الأمطار الغزيرة التي تهاطلت مساء الثلاثاء على الولاية تسببت على مستوى بلدية وادي سقان في انهيار جزئي لجدار الإحاطة الخارجي لثانوية عباس محمد، وسقف قرميدي لمسكن بحي" الشومارة" الواقع ببلدية التلاغمة.