وزير الداخلية يعاين خسائر الفياضانات بقالمة ويعزي عائلة الطفلة هبة

وزارة الداخلية-قالمة
29/05/2023 - 22:34

حل وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد،  مساء هذا الإثنين، بولاية قالمة في زيارة تفقدية للوقوف على خسائر التقلبات الجوية الأخيرة.

وحسب بيان لوزارة الداخلية، فإن "إبراهيم مراد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وصل رفقة كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة إلى مطار رابح بطاط بعنابة متوجها نحو ولاية قالمة في إطار زيارته التفقدية إثر التقلبات الجوية الأخيرة".

وأكد ذات البيان أنه "في أول محطة له بولاية قالمة، توجه وزير الداخلية رفقة وزيرة التضامن إلى بيت الطفلة بوحولة هبة التي توفيت إثر التقلبات الجوية الأخيرة ببلدية بوحشانة، حيث قدم تعازي رئيس الجمهورية لوالدي المرحومة".

وجاء في بيان الوزارة أن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وقف ببلدية حمام النبايل على إعادة تأهيل المنشآت القاعدية والمرافق الجوارية المتضررة جراء التقلبات الجوية.

وأثنى بالمناسبة على فعالية واحترافية تدخلات مصالح الحماية المدنية عبر مختلف الولايات التي مكنت من إنقاذ أكثر من 200 شخص من خطر محقق عبر عديد من الولايات.

كما أشاد الوزير مرّاد على تجند مصالح الدولة ميدانيا سيما على المستوى المحلي للتكفل العاجل بالأضرار وإعادة الوضع الطبيعي.