إصابة عشرات الفلسطينيين بالرصاص والإختناق خلال هجوم للمستوطنين بنابلس

اصابة العشرات من الفلسطينيين خلال هجوم للمستوطنين
31/05/2023 - 08:39

أصيب 10 فلسطينيين، أمس الثلاثاء،بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والحجارة،والعشرات بحالات اختناق بالغاز  السام، خلال هجوم للمستوطنين على منازل المواطنين في جالود، جنوب نابلس في  الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية(وفا)  نقلا عن مصادر أمنية وصحية بأن عشرات  المستوطنين هاجموا منازل المواطنين، ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص  المعدني المغلف بالمطاطي وسبعة آخرين بالحجارة، والعشرات بينهم أطفال  بالاختناق بالغاز السام، مؤكدة أن طواقم الدفاع المدني وإسعاف قريوت أخلت عدة  عائلات من ثلاثة منازل جراء الهجوم.

وأشارت إلى أن أهالي قرية جالود والقرى المجاورة تمكنوا من صد الهجوم.

كما اندلعت مواجهات، مع قوات الاحتلال الصهيوني  في بلدة الخضر جنوب بيت  لحم بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات تركزت على المدخل الجنوبي للبلدة  المعروف بـ" النشاش"، حيث أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام،  والصوت صوب المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات .

إلى ذلك، تجمع العشرات من المستوطنين،  قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم. 

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين تجمهروا عند مفترق مستوطنة "تقوع" الجاثمة  على أراضي المواطنين الفلسطينيين، على الشارع الرئيسي، وسط مخاوف من أن ينفذوا  اعتداءات على مركبات المواطنين.

 وفي حي امريحة ببلدة يعبد جنوب جنين، هاجم مستوطنون، مساء أمس  مركبات  ومنازل المواطنين، وأغلقوا الشارع الرئيسي المحاذي للحي، الذي يربط محافظتي  جنين وطولكرم.

 وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين، بحماية قوات الاحتلال، هاجموا مركبات  المواطنين ومنازلهم بالحجارة وسط ترديد الهتافات والشعارات الداعية إلى قتل  العرب، ما أدى لتضرر عدد منها.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios