مساعد مدرب فريق اتحاد الجزائر: "عازمون على تحقيق إنجاز تاريخي"

اتحاد الجزائر
01/06/2023 - 19:05

أكد مساعد مدرب فريق اتحاد الجزائر, فريد زميتي, اليوم الخميس بالجزائر, بأن "اللاعبين باتوا عازمين أكثر من أي وقت مضى على إهداء لقب قاري تاريخي لمناصري الفريق", بمناسبة إجراء إياب نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) يوم السبت بملعب 5 جويلية ابتداء من (00ر20) أمام يونغ آفريكانز التنزاني.

وصرح زميتي في المنطقة المختلطة المنظمة في المركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) "اللاعبون عازمون أكثر من أي وقت مضى على انتزاع التاج الافريقي الذي ينقص سجل الفريق, لكن يجب الحفاظ على التركيز تحسبا لهذا النهائي, وعلينا البقاء متضامنين ومتحدين, سيما وأننا نمتلك فريقا قويا بمعنويات عالية".

وقبل 48 ساعة عن النهائي أمام يونغ آفريكانز التنزاني, أفاد زميتي أنه "واع بما ينتظرنا خلال مقابلة الإياب التي سنخوضها بملعب 5 جويلية أمام جمهورنا وسنبذل قصارى جهدنا لتأكيد نتيجة الذهاب".

وأضاف "تحدثنا كثيرا مع اللاعبين, ويمكنني القول أن الجميع واع بما ينتظره في هذه المقابلة. ركزنا عملنا على الاسترجاع, وهو عامل جد مهم في مثل هذه المواعيد".

وفيما يخص غياب ابراهيم بن زازة بسبب تراكم الانذارات, فقد نوه المدرب المساعد للاتحاد, بقيمة هذا اللاعب, مؤكدا أن هناك "عناصر أخرى قادرة على صنع الفارق وبإمكانها تقديم افضل ما لديها لتحقيق الحلم المتمثل في التاج الافريقي".

وبخصوص استدعاء أربعة لاعبين من تشكيلة "سوسطارة" الى المنتخب الوطني, وهم زين الدين بلعيد, أيمن محيوص, هيثم لوصيف والحارس أسامة بن بوط, قال زميتي "هنأنا هؤلاء اللاعبين على هذه  الدعوة من الفريق الوطني. وهذا أمر جد مشجع ليس فقط بالنسبة إليهم, بل حتى لبقية العناصر, التي ستخوض هذا النهائي الكبير".

ودخلت تشكيلة الاتحاد, منذ أمس الأربعاء في تربص مغلق بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى, استعدادا لإياب نهائي كأس الكاف.

وتمكن النادي العاصمي من العودة بفوز ثمين خلال لقاء الذهاب, من ملعب بن جامين مكابا بدار السلام, بنتيجة (2-1), بفضل هدفي محيوص (31) وميريلي (84), فيما وقع هدف يونغ آفريكانز الوحيد المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي (82).

وسيدير لقاء إياب النهائي, الحكم الموريتاني بيدة دهان, بمساعدة الأنغولي جيرسون إيميليانو دوس سونتوس (مساعد أول) والموزمبيقي آرسينيو شادريكوي مارينغيلي (مساعد ثاني.(