نحو تأسيس شبكات تواصل لتطوير مخططات الاتصال المؤسساتي

وزارة الاتصال
03/06/2023 - 20:08

سيتم قريباً تأسيس شبكات للتواصل تضم المشاركين في الدورات التكوينية الخاصة بالصحفيين ومسؤولي خلايا الاتصال بالمؤسسات وأساتذة جامعيين لتطوير مخططات الاتصال المؤسساتي.

برسم الجلسة الختامية للدورة التكوينية السابعة حول الاتصال المؤسساتي، أفاد رئيس اللجنة العلمية للدورة التكوينية علي موسى أنّ مخططات الاتصال المؤسساتي التي أعدّت ضمن هذه الدورة من قبل الصحفيين ومسؤولي خلايا الاتصال بالمؤسسات تحت إشراف أساتذة جامعيين "سيتم تطويرها وتنقيحها من خلال شبكات تواصل عبر تطبيقات إلكترونية سيتم تأسيسها قريباً، وذلك كنتيجة عملية لهذه الدورات التكوينية".

من جهته، أكد رئيس ديوان وزير الاتصال، رضوان ذبيح، أنّ هذه الدورات التكوينية التي نظمتها وزارة الاتصال مكنت من مد جسور التعاون بين ثلاث دوائر وزارية لها علاقة بموضوع الاتصال المؤسساتي وهي وزارات الاتصال والتعليم العالي والبحث العلمي والداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

وأضاف المسؤول نفسه أنّ التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يسمح بالوصول إلى إجابات علمية حول الإشكاليات المتعلقة بالاتصال المؤسساتي وطرق تنظيمه وتفعليه، كما يمكن التعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية من الوصول إلى "الفاعل الهام" في الاتصال المؤسساتي وهم "المكلفون بالإعلام" الذين تُسند إليهم مهمّة العملية الاتصالية مع الصحفي الذي يُعدّ شريكه في العملية.

وقدّم مندوبون عن المشاركين في الدورة التكوينية السابعة حول الاتصال المؤسساتي، خلال الجلسة الختامية، نماذج عن مخططات اتصالية لتسيير عمليات محتملة بالولايات الستة المشاركة في الدورة التي احتضنتها جامعة وهران 2 محمد بن أحمد، وهي المخططات التي أعدت خلال ورشات أشرف عليها أساتذة جامعيون.

يُشار إلى أنّ وزير الاتصال، محمد بوسليماني، أشرف الخميس الماضي على مراسم افتتاح هذه الدورة التكونية المنظمة على مدار ثلاثة أيام من طرف وزارة الاتصال بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والتعليم العالي والبحث العلمي، بمشاركة صحفيين ومسؤولي خلايا الاتصال بالمؤسسات من ولايات وهران ومعسكر وتيارت ومستغانم وغليزان والشلف، وقُدّمت مجموعة مداخلات من قبل أساتذة وخبراء.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

آخر المقالات