صالون الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية والبلاستيك والمطاط في سبتمبر بالعاصمة

الصالون الدولي للصناعات البلاستيكية
08/06/2023 - 17:41

تحتضن الجزائر العاصمة بين الرابع والسادس سبتمبر القادم، الصالون الدولي الأول للصناعات الكيميائية والبتروكيميائية والبلاستيك والمطاط بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحّال، بمشاركة مؤسسات وعارضين وطنيين ودوليين، حيث سيتم عرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول في مختلف فروع القطاع.

وفق بيان للمؤسسة المنظمة "ستال إكسبو"، يستقطب الصالون عدداً من العارضين بينهم شركات محلية ودولية ومؤسسات بحثية وجمعيات مهنية ومؤسسات ناشئة مبتكرة والفاعلين الرئيسيين في الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية والبلاستيك والمطاط حيث يوفر منصة هامة لعرض أحدث التطورات التكنولوجية والمنتجات المبتكرة وفرص الأعمال في هذه القطاعات،

وسيكون هذا الحدث مناسبة للمشاركين لإقامة اتصالات مع خبراء القطاع واكتشاف اتجاهات السوق الجديدة، والتعرف على فرص الاستثمار وتعزيز شبكتهم المهنية وهذا أثناء الفعاليات والندوات وعروض المنتجات والعروض التقنية وجلسات التواصل المبرمجة.

ويهدف المنظمون إلى "تعزيز الاستثمار المحلي والاستثمارات المباشرة الأجنبية من خلال التركيز على فرص الاستثمار في الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية البلاستيك والمطاط في الجزائر وجذب المستثمرين الوطنيين والدوليين بعرض الفرص الاقتصادية والمشاريع الرئيسية في القطاع".

ويتعلق الأمر أيضاً بتعزيز الشراكات والتصدير من خلال توفير منصة مناسبة لإقامة علاقات تجارية قوية وشراكات استراتيجية.

وسيُتاح للمشاركين الفرصة لاستكشاف إمكانيات التصدير الجديدة وتطوير شبكات دولية وتعزيز وجودهم في الأسواق العالمية مع تسليط الضوء على التجهيزات والابتكارات من خلال عرض التطورات التكنولوجية الحديثة والمعدات المتطورة والابتكارات في مجال الصناعات الكيميائية والبتروكيماوية والبلاستيكية والمطاطية، بحسب المصدر ذاته.

ومن ضمن الأهداف التي يتطلع اليها المنظمون كذلك تشجيع إعادة التدوير وحماية البيئة بالتركيز على المبادرات في مجال ادارة النفايات وحماية البيئة مع تسليط الضوء على أهمية الممارسات الايكولوجية وتشجيع الانتقال نحو اقتصاد مستدام.

أما بخصوص القطاعات والفروع التي يتمحور حولها الصالون فتتمثل أساساً في المعدات والآلات وأنظمة التحكم والقياس والتكنولوجيات الرقمية ومعالجة النفايات البلاستيكية والاسمدة والمبيدات والابتكارات في مجال الكيمياء وآلات النقل والتخزين والتوزيع والتحكم في العمليات والروبوتات.

ويتطلع المنظمون إلى توفير منصة شاملة لعرض المنتجات والتقنيات وتسهيل الشراكة والتعاون الدولي واستكشاف فرص التصدير وتوسيع التواجد الدولي للشركات المشارة وكذا تكوين فرصة للتواصل مع خبراء القطاع و تبادل المعرفة و الافكار و التجارب علاوة على التعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات وابرز المشاريع في هذه الصناعة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios