بلعابد: الإعلان عن نتائج امتحانات بكالوريا 2023 في حدود الـ20 جويلية القادم

وزير التربية عبد الحكيم بلعابد
11/06/2023 - 12:27

صرح وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد هذا الأحد بولاية ورقلة أن الاعلان عن نتائج امتحانات البكالوريا (دورة جوان 2023 ) سيكون في حدود الـ20 جويلية القادم.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية عقدها عقب إشرافه على إعطاءه رسميا انطلاق الامتحانات بمركز الاجراء الشهيد مرخوفي حسين ببلدية ورقلة "أن الإعلان عن نتائج البكالوريا (دورة جوان 2023) سيكون في حدود الـ20 من شهر جويلية المقبل". 

وأفاد بالمناسبة أنّ "التحضيرات للإمتحانات جرت في ظروف محكمةي وهذا ما لمسناه خلال إشرافنا على انطلاقها بذات المركز، حيث تم الاطلاع على حسن سيرها''.

تحقيق نتائج ممتازة بخصوص تقييم تدريس اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي

كما أكد عبد الحكيم بلعابد أنه تم تحقيق نتائج "ممتازة" بخصوص تقييم تدريس مادة اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي، وذلك ما تؤكده النتائج والمؤشرات الايجابية".

وأبرز في هذا الإطار بأن القرار الذي كان قد اتخذه مجلس الوزراء المنعقد يوم الـ28 ماي  الماضي والمتمثل في الشروع الفوري ابتداء من الدخول الجامعي القادم في تكوين أستاذة التعليم الإبتدائي في اللغة الإنجليزية على مستوى المدارس العليا للأساتذة، هو قرار "إستراتيجي" من شأنه تعزيز هذه اللغة في النظام التربوي الجزائري .

تجهيز نحو 1200 مدرسة إبتدائية باللوحات الرقمية عبر الوطن قبل الدخول المدرسي القادم

سيتم تجهيز نحو1.200 مدرسة ابتدائية باللوحات الرقمية عبر الوطن قبل الدخول المدرسي القادم، وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وشُرع في هذه العملية عبر عديد مؤسسات التعليم الإبتدائي عبر الوطن وذلك في إطار جهود الدولة الرامية إلى عصرنة ظروف التمدرس للتلاميذ، كما أوضح الوزير.

وفي سياق متصل أبرز السيد بلعابد بأنه تم اعتبارا من السنة الدراسية المنقضية اعتماد الكتاب الرقمي مجانا لكل تلاميذ مرحلة التعليم الإبتدائي، مشيرا في هذا السياق الى أن الكتاب الرقمي متوفر بالنسبة للمستويات الأخرى".

وأضاف في هذا الصدد أن الكتاب الرقمي منح أريحية كبيرة للتلاميذ كسند تربوي رقمي، والتخفيف من وزن المحفظة

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios