المنتدى العالمي للحبوب: الجزائر تعرض بلندن تجربتها الرائدة في تحقيق الأمن الغذائي

فعاليات المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب
12/06/2023 - 22:48

في إطار فعاليات المنتدى العالمي للمجلس الدولي للحبوب, المنعقد بلندن (المملكة المتحدة), يومي 12 و 13 يونيو الجاري, عرضت الجزائر تجربتها الرائدة في برامج تحقيق الأمن الغذائي, بالإضافة الى عرض مدى التقدم المحقق في مجال تنمية الشعب الفلاحية, حسب ما أفاد به, اليوم الأحد, بيان لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية.

وشارك في أشغال اللقاء رئيس ديوان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية, ممثلا لوزير القطاع, رفقة المدير العام للديوان الجزائري المهني للحبوب وممثل سفارة الجزائر بلندن, يضيف ذات المصدر.

وفي كلمة ألقاها ممثل وزير الفلاحة والتنمية الريفية, في مستهل الجلسة الافتتاحية للمنتدى، "تم عرض مدى التقدم المحقق في مجال تنمية الشعب الفلاحية, لا سيما الاستراتيجية منها", يقول البيان, مشيرا أنه شارك الحاضرين أيضا "تجربة الجزائر الرائدة في برامجها الرامية لتحقيق أمنها الغذائي في خضم المتغيرات العالمية".

وخلال تنشيطه جلسة الحوار حول الأمن الغذائي، أبرز ممثل الوزارة "الاستراتيجية المنتهجة من طرف السلطات الجزائرية في مجال تغطية وتأمين الحاجيات الغذائية للبلد"، بالإضافة الى "تجربة الجزائر في تحقيق وضمان أمنها الغذائي".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios