الألعاب الرياضية العربية 2023: الجزائر جاهزة لإنجاح التظاهرة

الألعاب العربية 2023
26/06/2023 - 18:55

أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمن حماد، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أنّ استعدادات الجزائر لاحتضان الألعاب العربية 2023، بلغت مرحلتها الاخيرة والجزائر باتت "جاهزة" لإنجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة.

على هامش زيارة تفقدية قادته الى عدد من الأماكن التي ستحتضن الحدث الرياضي العربي، صرّح الوزير أنّ "الأمور بلغت اللمسات الاخيرة والجزائر جاهزة لاحتضان التظاهرة، بداية من وصول الوفود على مستوى المطار، إلى مقرات الإقامة وأماكن إجراء المنافسات".

وأضاف "رغم أننا في موسم الاصطياف الذي يعرف اكتظاظاً كبيراً في المطار إلاّ أنّ المشرفين عليه جاهزون لتسهيل وصول الوفود العربية المشاركة".

وخلال هذه الزيارة، وقف الوزير على عدد من المرافق التي ستكون معنية بهذا الحدث الرياضي العربي، حيث كانت البداية من القرية العربية بزرالدة (غربي العاصمة) وهي مقر إقامة أغلبية الرياضيين والمتمثلة في فندقي "مازافران" و"الرمال الذهبية"، برفقة وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش،

ليتنقل بعدها الى المركب الاولمبي -محمد بوضياف- وتحديداً القاعة البيضاوية وملعب 5 جويلية الذي سيحتضن حفلي الافتتاح والاختتام، ليزور بعدها القاعتين متعددتي الرياضات بكل من الأبيار وحيدرة، قبل أن يشدّ الرحال عقب ذلك الى القاعة متعددة الرياضات ببرج الكيفان (شرقي العاصمة)، واختتمت الجولة التفقدية بمطار الجزائر الدولي الجديد للقيام بمحاكاة استقبال ضيوف الجزائر.

وخلال زيارته لهذه المنشآت، تلقى الوزير، الذي كان مرفوقا أيضا بالأمين العام للجنة العليا لتنظيم الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية، سيد أحمد سالمي، مختلف الشروحات حول كيفية تسيير هذه المرافق لحسن سيرورة الحدث الرياضي العربي.

وأسدى حماد تعليمات بضرورة أن "يكون جميع المنظمين في المستوى من خلال حسن استقبال ضيوف الجزائر وتسهيل دخولهم البلاد، مع توفير الظروف الملائمة لهم من إقامة وتدريبات ووسائل الاسترجاع والراحة، لمنح أجمل صورة عن بلادنا بهدف إنجاح هذا الحدث".

أما فيما يخص حفلي الافتتاح والاختتام اللذين سيقامان بملعب 5 جويلية الأولمبي، فلم يرد مسؤول القطاع إعطاء أي تفاصيل حول ذلك، مكتفيا بالقول "إنه من المستوى العالي وسيكون مفاجأة حقيقية".

وخلال الطبعة الـ15 للألعاب الرياضية العربية (الجزائر-2023)، المقررة من الخامس إلى الخامس عشر جويلية القادم في خمس مدن جزائرية، يرتقب مشاركة 18 بلدا، يمثلهم أكثر من 3800 رياضي ورياضية.