رئيس الجمهورية: قطاع السكن أصبح مواكبا للتطور الديمغرافي للجزائر

سكن
05/07/2023 - 19:55

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن قطاع السكن أصبح مواكبا للنمو الديمغرافي في الجزائر، وذلك من خلال تسليم سكنات جديدة لفئة الشباب.

و قال رئيس الجمهورية، خلال اشرافه على وضع حجر الأساس لإنجاز مشروع 14.442 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار (عدل) على مستوى ولاية الجزائر: "أجزم أنه لا يوجد في العالم من قام بإنجاز برامج سكنية وتوزيعها مثل الذي فعلته الجزائر".

و أوضح في ذات السياق أنه تم القضاء على الأحياء القصديرية، لاسيما على مستوى الجزائر العاصمة، وأن السكنات أصبحت تسلم لفئة الشباب الذين تبلغ أعمارهم 25  و 26 سنة "بينما كان معدل السن في عام 2013 مع انطلاق برامج عدل2 يصل الى 55 سنة"، وهو ما يؤكد أن قطاع السكن --مثلما قال-- أصبح اليوم "مواكبا للتطور الديمغرافي في الجزائر".

كما نوه الرئيس تبون بإنجاز مدن جديدة، على غرار بوينان وسيدي عبد الله، وتدعيمها بالمرافق الضرورية وكذا بوتيرة انجاز مختلف البرامج السكنية.

و أضاف أنه مع انطلاق البرامج السكنية سنة 2013، كانت العملية تتم عن طريق "استيراد مواد البناء بسبب الازمة"، غير أنه اليوم "أقول بكل فخر واعتزاز أن إنجاز السكنات أصبح جزائريا 100 بالمائة بمواد بناء ويد عاملة جزائرية".

و أشار رئيس الجمهورية الى أن وزارة السكن هي "أول دائرة وزارية استعملت الرقمنة في تسجيل طلبات المواطنين ودراستها ومتابعتها", داعيا القائمين على هذا القطاع الى "مواصلة الجهود لتجسيد ما تبقي من المشاريع".