الذكرى الـ 61 لعيد الاستقلال : تسليم مفاتيح أزيد من 11 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ في العاصمة

قطاع السكن في الجزائر
06/07/2023 - 12:53

تم اليوم الخميس, بالجزائر العاصمة, تسليم مفاتيح 11 ألف و 410 وحدة سكنية بمختلف الصيغ لمستحقيها على مستوى عدد من بلديات الولاية، و ذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال61 لعيد الاستقلال.

و تم التسليم خلال حفل أقيم بمقر الولاية، تحت إشراف والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي، بحضور مدير البنك الوطني للإسكان، أحمد بلعياظ، ممثلا لوزير السكن و العمران و المدينة، مصطفى بلعريبي، ورئيسة المجلس الشعبي الولائي، نجيبة جيلالي، وأعضاء من المجلس الشعبي الوطني والولائي والمجلس الأعلى للشباب.

و أوضح رابحي أنه "تم تسليم هذه الحصص السكنية تبعا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي اختار هذا اليوم المبارك، لإدخال الفرحة والسرور على العائلات الجزائرية المستفيدة من هذه السكنات".

وبالمناسبة، تم تسليم مفاتيح 9090 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار التابعة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل"، و 602 وحدة سكنية بصيغة اجتماعي تساهمي، و 124 وحدة سكنية ترقوية إضافة الى 1594 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري.

وبلغ مجموع السكنات الموزعة بولاية الجزائر في الفترة الممتدة من 2022 جويلية الجاري 34 الف و 411 وحدة سكنية، حسب السيد رابحي الذي اكد على "تجنيد وجاهزية مصالحه من اجل استكمال البرنامج المسطر الذي سيمكن من انجاز ما يقارب 77 ألف وحدة سكنية مدعومة بكل المرافق الجوارية و التجهيزات في الاجال المحددة".

و أعرب المستفيدون من هذه السكنات الذين حضروا حفل التسليم عن فرحتهم باستلام