إيطاليا: عمدة نابولي يجدد موقف مدينته الثابت والداعم لكفاح الشعب الصحراوي

عمدة نابولي غايتانو مانفريدي رفقة وفد صحراوي
12/07/2023 - 21:02

جدد عمدة نابولي (جنوب ايطاليا), غايتانو مانفريدي, موقف مدينته الثابت والداعم لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من أجل الحق في تقرير المصير, حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الصحراوية (واص), اليوم الاربعاء.

جاء ذلك خلال استقبال السيد مانفريدي بمقر البلدية لمجموعة من الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بإيطاليا ضمن برنامج "عطل في سلام", بحضور ممثلة جبهة البوليساريو بالبلاد, فاطمتو حفظلا سيدي علال, ومستشارين بالبلدية.

وخلال اللقاء, جدد عمدة نابولي موقف المدينة الثابت والداعم لكفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ضد الاحتلال المغربي, مشيدا بدور هذا البرنامج في التخفيف من معاناة الشعب الصحراوي, خاصة فئة الأطفال.

وكرم المسؤول, الأطفال الصحراويين بميدالية "نابوليتانو", التي تعتبر علامة احترام وإيماءة تعزز السلام والتعايش المدني بين الشعوب.

وبرمجت لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي بإيطاليا بالتنسيق مع تمثيلية جبهة البوليساريو أنشطة مكثفة وزيارات ميدانية مع تنظيم استقبالات لفائدة الأطفال الذين يقضون عطلتهم الصيفية ضمن برنامج "عطل في سلام".

من جهة أخرى, نظمت مجموعة من النشطاء الشباب المتضامنين مع القضية الصحراوية بمدينة فلورنسا, محاضرة لمناقشة القضية الصحراوية وتاريخ الصحراء الغربية من مختلف الجوانب, حضرها ممثل الجبهة بمنطقة توسكانا, عبد الله بوشيبة.

وخلال المحاضرة, تطرق الدبلوماسي الصحراوي إلى القضية الصحراوية من جوانبها المختلفة, معرجا على معركة الثروات الطبيعية الصحراوية المنهوبة.

و اغتنم ممثل جبهة البوليساريو في توسكانا الفرصة أمام مجموعة من المثقفين والطلاب و أعضاء التنسيق الأوروبي للدفاع عن القضايا العادلة والموارد الطبيعية للصحراء الغربية, لشكرهم على معالجة قضايا تتعلق بتاريخ النزاع والحقائق على الأرض والانتهاكات الممنهجة للاحتلال المغربي لحقوق الشعب الصحراوي.

وفي ختام المحاضرة, أجاب ممثل الجبهة على أسئلة الحضور و أثنى على هذه ا لمبادرة التي تعزز الفهم الصحيح لمعطيات تاريخ نزاع الصحراء الغربية كمسألة تصفية استعمار يجب أن تحل من خلال تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الحرية والاستقلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios