رئيس الجمهورية يشرف رفقة نظيره الصيني على مراسم التوقيع على العديد من اتفاقيات التعاون

الجزائر الصين
18/07/2023 - 12:06

أشرف رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، ببكين رفقة نظيره الصيني، السيد شي جين بينغ، على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما بين اتفاقية ومذكرة تفاهم  بين البلدين.

وتشمل هذه الإتفاقيات ومذكرات التفاهم التي جرى التوقيع عليها بقصر الشعب ببكين، عقب المحادثات التي جمعت رئيس الجمهورية ونظيره الصيني شي جين بينغ، عدة قطاعات.

وكان رئيس الجمهورية قد أجرى في وقت سابق من نهار اليوم محادثات على انفراد مع الرئيس شي جين بينغ، سبقتها محادثات موسعة لأعضاء وفدي البلدين.
 
ويقوم رئيس الجمهورية بزيارة دولة إلى جمهورية الصين الشعبية منذ أمس الاثنين بدعوة من نظيره الصيني.

وتندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية.

ويرافق رئيس الجمهورية، في هذه الزيارة وفد وزاري هام يضم كل من وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، ووزير المالية، لعزيز فايد، إلى جانب وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كريم بيبي تريكي، بالإضافة إلى كل من وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، وكذا وزير الأشغال العمومية والري والمنشئات القاعدية، لخضر رخروخ، ووزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، ياسين المهدي وليد.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios