بغالي: إذاعة القرآن الكريم تضطلع بأدوار تنويرية هدفها حماية الهوية والانسجام الاجتماعي

محمد بغالي
19/07/2023 - 21:09

دعا المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، صحفيي إذاعة القرآن الكريم في ذكرى تأسيسها لتنوير الرأي العام وتقليص مساحات الظلام الفكري والديني.

وأوضح بغالي في تصريح لقناة القرآن الكريم بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لإنشاء القناة الموافقة للفاتح من العام الهجري أن إذاعة القرآن الكريم تحتل مكانة خاصة في قلوب المستمعين كونها "تضطلع بدور مهم في الحفاظ على الهوية الدينية والوسطية ونشر تعاليم إسلام التسامح".

المدير العام للإذاعة الجزائرية، محمد بغالي

وفي السياق ذكر المدير العام للإذاعة بالأدوار التي لعبتها إذاعة القرآن الكريم خلال مرحلة التسعينيات في تصديها للفكر الظلامي من خلال تعريف الجزائريين بالإسلام الحق لافتا إلى ان القناة ساهمت في جهود الدولة في إخماد نار الفتنة وتقليص مساحة الإرهاب.

وبالمناسبة أشار بغالي إلى أن إذاعة القرآن الكريم منخرطة حاليا في استراتيجية الأمن الإعلامي التي تبنتها الدولة الجزائرية من خلال حماية الجزائريين من الأفكار الهدامة وفتاوى الفتنة.

أما بخصوص الرهانات فقال المدير العام للإذاعة إن إذاعة القرآن الكريم تخوض معركة تتمثل في حماية الجزائريين من حروب الأجيال الجديدة التي يسعى مطلقوها لتشكيك الجزائريين في هويتهم وضرب انسجامهم الاجتماعي.