مستشار الرئاسة بالنيجر" لافريقيا أف أم ": الوضع مضطرب ولايوجد حتى الآن إطلاق للنار

بازوم
26/07/2023 - 17:38

لا يزال الوضع مضطربا في جمهورية النيجر بعد احتجاز الرئيس محمد بازوم من قبل عناصر من حرسه الرئاسي لارغامه على توقيع  استقالته.

 

 الرئيس بازوم المحتجز في القصر الرئاسي من قبل عناصر من حرسه الرئاسي يتواجد في حالة صحية جيدة رفقة أفراد عائلته حسب مانقلته "افريقيا اف ام"عن مستشارين برئاسة الجمهورية النيجرية .

ويطالب عناصر الحرس الرئاسي  الرئيس بازوم   بتوقيع استقالته و هو الأمر الذي يرفضه الرئيس النيجري ، حيث  وصفت الرئاسة النيجرية هذا التصرف "بالتقلبات المزاجية".

وقال الشيخ ولد أحمد ، مستشار برئاسة جمهورية النيجر ، في اتصال مع إفريقيا اف ام ، إن "هذه المحاولة لم تنجح بعد ،والحديث يدور حول إجراء محادثات بين الطرفين ”.

ويؤكد  الحاج معلم أومارو ، مستشار بالرئاسة  النيجرية من جهته   ، أنه "على الرغم من أن الوضع لا يزال مضطربا ، إلا أنه لا يزال بيد رئيس الجمهورية الذي يتواجد بصحة جيدة.. وحتى الآن لا يوجد إطلاق للنار و ان  القصر محاط بعناصر من الحرس الجمهوري  "

وأضاف الحاج معلم أومارو أمادو أن "النيجر دولة هشة و نحن بحاجة إلى السلام والاستقرار" ، مشددًا في الوقت ذاته على أن "الرئيس بازوم انتخب ديمقراطياً".

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios