مهرجان "سيدي أمحمد بن عودة" للفيلم الوثائقي يفتح باب المشاركة

المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي
31/07/2023 - 17:48

أعلن منظمو المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "سيدي أمحمد بن عودة"، اليوم الاثنين، عن فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة المقرر من الثالث عشر إلى السادس عشر ديسمبر المقبل بمدينة غليزان.

جاء في بيان للجنة التنظيم، أنّ على المهتمين إرسال أعمالهم إلى لجنة الانتقاء قبل الخامس عشر سبتمبر المقبل، وأفيد أنّ التظاهرة مفتوحة للمخرجين والمنتجين الراغبين في عرض أعمالهم برسم الدورة القادمة.

واشترطت اللجنة المنظمة أن تكون الأفلام المرشحة حديثة الإنتاج، حيث يحق للمؤلفين تقديم عدة أعمال على أن يتم اختيار عمل واحد فقط للمنافسة، كما يجب أن تركز الأفلام المرشحة على أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 ويمكن أن تغطي مواضيع متنوعة اجتماعية، ثقافية، اقتصادية، إثنولوجية، تراثية أو غيرها.

ويتنافس المشاركون في هذه التظاهرة السينمائية على المراتب الثلاثة الأولى، وعلى رأسها جائزة "العلفة الذهبية" لأحسن فيلم وثائقي طويل، إضافة إلى المسابقة الدولية "أحمد سعيدي" للأفلام الوثائقية القصيرة.

يذكر أنّ المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي "سيدي امحمد بن عودة" تأسس سنة 2019 ينظم بمبادرة من جمعية الزيتونة الثقافية لولاية غليزان بالتنسيق مع وزارة الثقافة والفنون، ويهدف إلى تعزيز السينما الوثائقية في الجزائر، إضافة إلى الاحتفاء بتراث سيدي أمحمد بن عودة (1570-1632).

وعرف المحفل في دورتيه السابقتين، مشاركة خبراء ومختصي السينما والأفلام الوثائقية من داخل وخارج الوطن.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios