عرقاب يبحث تفعيل تعاون قطاع الطاقة والمناجم مع شركة هواوي

محمد عرقاب
03/08/2023 - 14:55

بحث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس بالعاصمة، تفعيل علاقات التعاون والشراكة والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة "هواوي" الصينية.

أتى ذلك لدى استقباله وفدا عن شركة هواوي، برئاسة نائب رئيس شركة هواوي لشمال غرب ووسط إفريقيا، فيليب وونغ، حيث تمّ تقديم عرض مفصل عن نشاطات شركة "هواوي" في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية، باستخدام حلول تكنولوجية متكاملة، وفقا للمصدر ذاته.

وبعد العرض، بحث الجانبان "علاقات التعاون والشراكة والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم وشركة هواوي، وسبل تعزيز وتطوير هذا التعاون في ظل تميز العلاقات بين الجزائر والصين بالعمق التاريخي والطابع الاستراتيجي، مع تأكيد التكوين والبحث والتطوير وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا".

وقدّم عرقاب "الخطوط الرئيسية للتعاون، لاسيما في مجال الحلول المطورة من طرف هذا الأخير في مجال الحلول التكنولوجية الحديثة المتعلقة بالطاقة بصفة عامة وفي مجال تسيير الشبكات الكهربائية، تسيير محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية وتخزينها والرقمنة والشبكات الذكية والنجاعة الطاقوية بصفة خاصة".

أما فيما يخص قطاع المحروقات، أشار عرقاب إلى "تواجد العديد من مجالات التعاون المشترك وفرص للاستثمار في الجزائر، لاسيما في مجالات التحول الرقمي والتكنولوجيات الجديدة المستخدمة في مجال استكشاف وإنتاج المحروقات والتقليل من الانبعاثات".