بطولة إفريقيا: تأهل آيت بقة يرفع عدد الجزائريين إلى 7 في المربع الذهبي

تأهل الملاكم الجزائري يوغرطة آيت
03/08/2023 - 16:30

تأهل الملاكم الجزائري يوغرطة آيت بقة إلى المربع الذهبي لفئة (63.5 كلغ) من بطولة إفريقيا للأكابر (ذكور وإناث) المتواصلة فعالياتها بياوندي بالكامرون، عقب فوزه مساء الأربعاء على منافسه مبايا مالومبا (جمهورية الكونغو الديمقراطية) بنتيجة (5-2).

وبتأهل آيت بقة، يرتفع عدد الملاكمين الجزائريين المتأهلين إلى الدور نصف النهائي، إلى سبعة ملاكمين، في وقت توقف مشوار محمد أمين مزيان (فئة 51 كلغ) في الدور ربع النهائي عقب انهزامه أمام الكاميروني موهمان ايسوهو بنتيجة (5-0).

وتعرف منافسات اليوم الخميس مشاركة أربع ملاكمات جزائريات في منازلات المربع الذهبي، وهنّ على التوالي فتيحة منصوري التي ستتحدى التونسية وفاء حفصي في فئة (48 كلغ) ورميسة بوعلام التي تواجه النيجيرية اديولا يوزيغي (فئة 50 كلغ)، وفاطمة الزهراء عبد القادر حجالة التي تلاقي الكينية أمينة مارتا فيكي (54 كلغ) وحجيلة خليف التي ستنازل المغربية نسرين امين في فئة (60 كلغ).

ولحساب الدور نصف النهائي، سيكون الموعد هذا الجمعة مع تحدي إشراق شايب (63 كلغ) للكاميرونية جانمبالا مابوكي، ومراد قاضي (أكثر من 92 كلغ) الذي يواجه أغنس كيدي ايفان من السيشل وأخيراً يوغرطة آيت بقة الذي سيلاقي المغربي عبد الحق ندير.

يُشار إلى أنّ بطولة إفريقيا تشهد مشاركة 206 ملاكمين بينهم 64 ملاكمة، يمثلون 26 دولة بما فيها الجزائر الممثلة بـ 13 ملاكماً منهم 6 إناث.