كأسا الأبطال والكاف: السنافر وأسود الونشريس لتحقيق بداية موفقة

كأس الأبطال والكاف
16/08/2023 - 19:55

يبدأ ناديا شباب قسنطينة وجمعية الشلف لكرة القدم، يومي الجمعة والسبت، مغامرة جديدة في كأسي رابطة الأبطال والاتحاد الإفريقي، بمواجهتهما توالياً كلاً من النجم الساحلي التونسي وبندل النيجيري.

لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول، سيتعين على السنافر العائدين إلى المنافسة بعد غياب استمرّ أربعة أعوام، التفاوض جيداً على ميدان الشهيد حملاوي بقسنطينة، مع النجم الساحلي الذي استعاد لقب البطولة التونسية بعد سبعة مواسم عجاف. 

وسيكون عناصر اليمين بوغرارة مطالبين بتحقيق نتيجة مرضية أمام أنصاره في انتظار مباراة الإياب الحاسمة بملعب سوسة في الـ 26 أوت الجاري.

وعلى أهبة بدء المنافسة، عزّز وصيف بطولة الرابطة الأولى في موسمها الأخير، صفوفه بعدّة لاعبين جدد، يتقدمهم الهداف الأسبق للبطولة الوطنية، عبد النور بلحسيني الذي غادر النادي الإفريقي التونسي، والحارس زكرياء بوحلفاية (وفاق سطيف سابقاً). 

وسيدير الجوارية المغاربية، طاقم تحكيم مصري يقوده إبراهيم نور الدين بمساعدة أحمد توفيق طالب ويوسف البساتي، علماً أنّ ممثل الجزائر الثاني، شباب بلوزداد سيكون معفى من الدور التمهيدي الأول.  

في منافسة كأس الاتحاد الإفريقي، سيخوض أسود الونشريس مهمّة لا تقلّ صعوبة أمام بندل النيجيري بملعب صامويل أوقبيموديا ببنين سيتي.

وتحت إشراف المدرب الجديد عبد القادر يعيش، سيكون "الشلفاوة" مطالبين بحسن تسيير جولة الذهاب أمام منافس يتصدر المجموعة الأولى من بطولة بلاده.

ويمكن لحامل كأس الجزائر 2023، التعويل على القنّاص محمد سويبع أحسن هداف لبطولة الرابطة الأولى في موسمها الأخير بـ 13 هدفاً رفقة بن تومي من أمل الأربعاء.

وسيدير المباراة طاقم تحكيم من الطوغو بقيادة غناما أكليسو بمساعدة مواطنيه كوملان دومينيو آديوتسو (مساعد أول) وعبدو كبيلافيا (مساعد ثان) بينما سيكون الطوغولي كواسي آتيكو آتيوقبي حكماً رابعاً.

أما اتحاد الجزائر، حامل الكأس الكونفديرالية، فجرى إعفاؤه من الدور التمهيدي الأول.