اتحاد علماء إفريقيا يدعو منظمة إيكواس إلى رفع العقوبات عن النيجر ويحذر من عواقب التدخل الخارجي

اتحاد علماء افريقيا
24/08/2023 - 13:06

أكد المدير التنفيذي لإتحاد علماء إفريقيا الدكتور عمر بامبا،هذا الخميس، أن اتحاد علماء إفريقيا يعلن  تضامنه مع الشعب النيجري ويدعو منظمة إيكواس إلى رفع العقوبات عن النيجر ويحذر من عواقب التدخل الخارجي.

وفي تصريح خص به إذاعة الجزائر الدولية،أوضح بامبا أنه بعد الإنقلاب في النيجر بدأت الأزمة وتم فرض العقوبات من دول الإكواس والتهديد  بالتدخل العسكري.

وأشار عمر بامبا إلى أن اتحاد علماء إفريقيا تابع الأوضاع  وأصدر بيانا،مبرزا بالقول  "حاولنا في هذا البيان أن  يكون متزنا وشاملا  ومحايدا مثل موقف الجزائر الذي كان حياديا في الأزمة.

وأوضح المتحدث  ان البيان تضمن ابرز النقاط الرئيسية،  والمتمثلة في مطالبة الإتحاد التضامن مع الشعب النيجري في هذه الازمة  والتماسك  ونبذ الفرقة من اجل تجاوز هذه الازمة.

وأضاف عمربامبا،ان الاتحاد  بذل كل الجهود من اجل إيجاد حل السلمي بين المجلس العسكري الحاكم في النيجر ودول الإيكواس من أجل رفع العقوبات.

واعتبر المتحدث أن  هذه العقوبات التي يتضرر منه الشعب،  وتجنب  كل البلدين والمنطقة من ويلات الحرب التي يكون لها تتبعات  خطيرة على الوضع الأمني المتدهور بسبب أنشظة الجماعات الإرهابية التي قد تستغل الفرصة  بتدخلها العسكري في المنطقة.                                     

                                    

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios