بلماضي: مواجهتي تنزانيا والسنغال ستزودنا بمعلومات كثيرة تحسبا للمواعيد الرسمية المقبلة

المنتخب الوطني
05/09/2023 - 09:31

اعتبر المدرب الوطني جمال بلماضي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة ان المواجهتين المقبلتين "للخضر" امام على التوالي تنزانيا لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كاس افريقيا للأمم 2023، وضد السنغال وديا تعتبران مقابلتين مختلفتين ستمدنا بمعلومات كثيرة تحسبا للمواعيد الرسمية المقبلة.

واوضح الناخب الوطني في تصريح للصحافة قبل التنقل إلى مدينة قسنطينة رفقة التشكيلة الوطنية قائلا  "اللقاءان مختلفان يمكن ان نستخلص منهما الكثير من المعلومات. المباراة الاولى ضد تنزانيا الذي هو بحاجة إلي نقطة واحدة لبلوغ نهائيات كاس إفريقيا 2023. هذا الفريق له نفس الصفات التي تتميز بها المنتخبات التي قد نلعب ضدها خلال مرحلة المجموعات لنهائيات كوت ديفوار. هدفنا الرئيسي هو ان نحسن طريقة الدفاع وايجاد الحلول الهجومية وتسجيل الاهداف".

وبخصوص اللقاء الثاني الودي ضد السنغال بداكار فاكد جمال بلماضي ان "أبطال افريقيا هم أقوى منتخب حاليا على الساحة القارية والفوز العريض المحقق على حساب البرازيل في اللقاء الودي الأخير في شهر جوان الفارط غني عن كل تعليق مضيفا ان المواجهة ضد "اسود التيرنغا" ستكون اختبارا حقيقا للنخبة الوطنية بالرغم من غياب بعض العناصر الاساسية لأسباب مختلفة. سنبذل كل ما في وسعنا من اجل تحقيق احسن نتيجة ممكنة".

يذكر ان المنتخب الوطني الجزائري الذي انتقل اليوم الاثنين إلي قسنطينة لمواصلة تحضيراته سيستقبل نظيره التنزاني يوم 7 سبتمبر على الساعة 20:00 بملعب 19 ماي 1956 بعنابة لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 ويواجه بعدها السنغال في مباراة ودية  يوم 12 سبتمبر بملعب ديامنياديو بضواحي داكار.

وتحسبا لهاتين المواجهتين استدعى المدرب الوطني 25 لاعبا من بينهم المخضرم سفيان فغولي العائد بعد غياب طويل يرجع إلى نهائيات كاس افريقيا للامم 2021 وكذلك المدافع يوسف عطال المتألق مع ناديه نيس في بداية الموسم الجاري.

وقبل اجراء الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات، تتربع الجزائر، المتأهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، على صدارة المجموعة السادسة برصيد 15 نقطة، متقدمة على تنزانيا (7 نقاط) وأوغندا (4 نقاط)، فيما اقصيت النيجر (نقطتان).