الشروع في منح شهادات اختصاص لمهنيي الصيد البحري هذا الشهر

الصيد البحري
05/09/2023 - 19:01

كشف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، أحمد بداني الثلاثاء بجيجل عن الشروع خلال سبتمبر الجاري في تنصيب لجان ولائية تتكفل بمنح "شهادات اختصاص" لممارسي مهنة الصيد البحري تحدد خبراتهم المهنية.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة بميناء الصيد والنزهة بالعوانة على هامش زيارة عمل و تفقد إلى ولاية جيجل بأن دائرته الوزارية بصدد تنصيب لجان ولائية على مستوى معاهد التكوين المختصة في الصيد البحري لمنح "شهادات اختصاص" للمهنيين من خلال اعتماد مكتسبات خبراتهم المهنية قصد السماح لهم بممارسة مهامهم بأريحية.

وأضاف السيد بداني أن من شأن هذه الشهادات التي تمنح لمهنيي الصيد البحري كل حسب خبرته في نشاطات الصيد البحري و خيط الشباك وميكانيك وإصلاح سفن الصيد ، أن تسمح بالتأكيد على التجربة التي اكتسبوها في الميدان والتي تتوج بهذه الشهادات التي تسمح لهم بالاستفادة من مختلف المزايا الممنوحة في هذا الخصوص.

وخلال زيارته إلى الولاية، عاين الوزير الميناء الجديد للصيد البحري بالعوانة، حيث استمع إلى عرض حول مخطط تهيئة هذه المنشأة  المنجزة من طرف مؤسسة تسيير الموانئ (أس جي بي بي).

كما وقف على مجريات تمرين تطبيقي في مجال الأمن و السلامة البحريين فيما يخص تقنيات النجاة في البحر و مكافحة الحرائق و ذلك بتأطير من أساتذة المعهد التكنولوجي للصيد البحري و تربية المائيات بالقل (سكيكدة).

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios