الإطاحة بجماعة أشرار قامت بالسطو على شركة إنتاج النحاس ببومرداس

الدرك الوطني
09/09/2023 - 15:22

 تمكنت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببومرداس, في  إطار محاربة الجريمة المنظمة وحماية الممتلكات عبر إقليم الاختصاص, من الإطاحة  بجماعة أشرار قامت بالسطو على شركة إنتاج النحاس الكائن مقرها ببلدية حمادي  واسترجاع أسلحة ومسروقات, حسب ما أفاد به, اليوم السبت, بيان لذات المصالح.

وأوضح المصدر ذاته, أن وقائع القضية تعود إلى شكوى تقدم بها رعية أجنبي من أجل سرقة مركبة ومبلغ مالي من داخل منزله الواقع داخل شركة صناعة الكوابل النحاسية من طرف مجهولين باستعمال العنف والتهديد بالسلاح الأبيض, وإثر ذلك  باشرت فصيلة الأبحاث للدرك الوطني ببومرداس التحريات وتنشيط عنصر الاستعلام  والاستعانة بالشرطة التقنية لإجراء المعاينات اللازمة.

وتم تحديد هوية المشتبه فيهم وتضييق الخناق عليهم من طرف المحققين. وبعد  استيفاء جميع الإجراءات القانونية تم التنقل إلى ولاية البليدة وإلقاء القبض  على خمسة أشخاص, وبعد التحقيق معهم تم تحديد هوية باقي أفراد العصابة, كما تم استرجاع ملك الرعية الصينية.

وأضاف البيان أن "التحقيق لازال متواصلا في القضية لتوقيف باقي أفراد  العصابة, وعلى هامش القضية تم توقيف شخص من ولاية البليدة حاول النصب على  رعايا صينيين باستعمال لقب متصل بمهمة منظمة قانونا".

وأسفرت العملية --حسب المصدر ذاته-- عن "استرجاع مبلغ مالي قدره مليار و100  مليون سنتيم, 200 جنيه مصري و 50 أورو, سيارة سياحية تم شراؤها بالمال  المسروق, سيارة سياحية استخدمت في التنقل والفرار, أسلحة بيضاء وخمسة هواتف  نقالة", حيث تم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة بتهم جناية  تكوين جمعية أشرار وجناية سرقة مبلغ مالي ومركبة.