جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا توقع اتفاقية مع نفطال

ض
05/01/2022 - 21:24

وقعت جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا اتفاقية-شراكة إطار مع الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية (نفطال)، بهدف تعزيز البحث العلمي والتطوير التكنولوجي في مجال الطاقة، حسبما اكدت الجامعة في بيان لها اليوم الأربعاء.

والهدف الذي تصبو اليه نفطال في إطار هذا التعاون هو "المساهمة، بصفتها فاعلا اقتصاديا، في الجهد الوطني المبذول لترقية البحث العلمي والتطوير التكنولوجي وتوجيه موضوعات البحث والتطوير نحو الإشكاليات والاحتياجات الحقيقية للشركة"، حسب ذات المصدر.

و تمت الإشارة الى ان "نفطال واعية بضرورة توحيد معارف ومهارات الطرفين من أجل بناء كفاءة مسار البحث والتطوير حول الابتكار وإنتاج تطبيقات وعمليات جديدة في خدمة رهاناتها الاجتماعية و الاقتصادية والتنمية المستدامة ".

وحسب البيان، فإن "مخطط التنمية متعدد السنوات" الذي تم الشروع فيه في إطار هذا التعاون سيدمج موضوعات بحث تستجيب لإشكاليات واحتياجات نفطال في مجالات الاهتمام، على غرار صحة وسلامة الأشخاص والسلع، وتطوير المنتجات والخدمات، وتحديث مرافق الشركة و منشئاتها القاعدية، والنجاعة الطاقوية، والطاقات المتجددة، والتقليص من تأثير النظام الطاقوي على البيئة، وكذلك حماية البيئة والتنمية المستدامة ".

وتمت الإشارة في النص الى إمكانية تصور توسيع نطاق الميادين "من قبل الطرفين حول مصالح مشتركة جديدة بعد التشاور والموافقة"، مع التأكيد على أن هذه العلاقة الرسمية، "تعكس إرادة الطرفين في ترقية اقتصاد المعرفة في خدمة الوطن".
 

احصل عليه من Google Play