إصابة فلسطينيين اثنين بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال على مظاهرة كفر قدوم

الخارجة الفلسطينية تطالب بضغط دولي على الكيان الصهيوني لوقف رعايته لجماعات مستوطنين
15/09/2023 - 19:25

أصيب فلسطينيان بجروح, اليوم الجمعة, جراء قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان, شرق قلقيلية, بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية واعتدت على المشاركين في المظاهرة بالرصاص وقنابل الغاز السام, ما أدى إلى إصابة اثنين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت, باتت تشكل جزء من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

وكانت انباء أفادت في وقت سابق بإصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق في اعتداء نفذته قوات الاحتلال لدى اقتحامها بلدة أبو ديس,  شرقي القدس المحتلة اليوم, والذي قامت خلاله باعتقال أربعة فلسطينيين آخرين.

و أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال ترافقها قوات خاصة وكلاب بوليسية, اقتحمت البلدة, ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع, و احتراق منزل جراء القنابل التي أطلقها جنود الاحتلال.

و أضاف المصدر ذاته أن قوات الاحتلال داهمت عددا من المنازل في البلدة وفتشتها, قبل أن تعتقل أربعة فلسطينيين.

في غضون ذلك, أغلقت قوات الاحتلال, صباح اليوم, حاجز "قلنديا" شمال القدس المحتلة, ومنعت مرور السيارات والمواطنين, ما  تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتزامن إغلاق الحاجز مع انتشار آلاف من أفراد شرطة الاحتلال في أحياء القدس المحتلة, الذين نكلوا بالمواطنين والقادمين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك, وشددوا من إجراءات التفتيش على أبواب المسجد, وأبواب البلدة القديمة.

يذكر أن سلطات الاحتلال الصهيوني قررت فرض إغلاق شامل على الضفة الغربية, بما فيها القدس, وإغلاق المعابر في قطاع غزة, ابتداء من ظهر الجمعة, بذريعة "الأعياد اليهودية".