بلعريبي يترأس اجتماعا تقنيا حول مشروع المدينة الإعلامية "دزاير ميديا سيتي"

بلعريبي يترأس اجتماعا تقنيا حول مشروع المدينة الإعلامية "دزاير ميديا سيتي"
21/09/2023 - 17:32

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, اجتماعا تقنيا مع المؤسسة المكلفة بإنجاز المدينة الإعلامية "دزاير ميديا سيتي", حسبما جاء هذا الخميس في بيان للوزارة.

 

وحسب ذات المصدر، فإن الاجتماع، الذي انعقد أمس الأربعاء، استهل بتقديم عرض فيلم قصير تضمن التوجيهات العامة لضبط مخطط الكتلة الذي يحتوي على منطقة الإعلام المتكونة من 5 أبراج وقاعدة أساسية تضمن الربط والحركية بين الطوابق السفلية، وهي مخصصة لجميع المتعاملين في مجال الإعلام.

وتتربع المنطقة على مساحة إجمالية تقارب 630 الف متر مربع كبنية فوقية إضافة إلى المنطقة الثانية المخصصة لمباني الاستوديوهات للمتعاملين العموميين. كما تم التطرق إلى مخطط الحركة داخل المنشأة لتخصيص المسالك المعبدة والمداخل وربطها بالمحيط الخارجي لضمان نجاعة تنقل الأشخاص وتفادي الازدحامات عبر عملية محاكاة جد مضبوطة، حيث تقدر مساحة المرأب اكثر من 164 الف متر مربع.

وأشار البيان إلى أن الدراسة الأولية مطابقة لمتطلبات وشروط المتعاملين المنصوص عليها في دفتر الأعباء خاصة التهيئة الوظيفية والعملياتية من المساحة وفضاءات العمل.

وأضاف البيان أنه تم عرض عشرة اقتراحات للمخططات الهيكلية للأبراج خاصة نظام المقاومة والعناصر الرئيسية للمباني وتصميمها (لصلابتها واستقرارها و متانتها) لتحمل كل الأحمال والقوى الداخلية والخارجية بأشكال هندسية مختلفة ومختلطة من الخرسانة المسلحة والفولاذ (عناصر معدنية)، علما أن المشروع سيشيد حسب نظام القواعد المضادة للزلازل (RPA 99 version 2003).

كما تم عرض النظم المطبقة كنظام التبريد والتدفئة وكذلك نظام الحماية ضد الحرائق والتزويد بالتيار الكهربائي ونظام الوقاية ضد الصواعق وتسييرها بطريقة أوتوماتيكية وعن بعد وكذلك شبكة التزويد بالمياه, حسب البيان.