حماد يشدد على ضرورة الاستغلال الأمثل لمنشآت قطاع الشباب والرياضة

عبد الرحمان حماد
25/09/2023 - 15:37

شدد وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد اليوم الإثنين بالمسيلة على ضرورة الاستغلال الأمثل للمنشآت التابعة للقطاع، خاصة ما تعلق منها بالرياضة المدرسية التي تساهم في تطوير و تشجيع المواهب.

وأبرز الوزير بعد استماعه لعرض حول مشروع إنجاز ثانوية رياضية بالولاية وذلك في إطار زيارة عمل وتفقد إلى هذه الولاية بأن مثل هذه المنشآت يمكنها أن تساهم في إيواء الرياضيين واستغلالها في المنافسات والبطولات التي تنظمها الجزائر، بالإضافة إلى كونها داعمة للرياضة المدرسية وتساهم في تطويرها وتشجيع المواهب وذلك تماشيا مع إلتزامات رئيس الجمهورية في هذا المجال.

كما أكد حماد على أهمية إنشاء أقطاب رياضية، مبديا الموافقة المبدئية لتخصيص مبلغ مالي يقدر ب 673 مليون دج كإعادة تقييم لحصة ثانية تشمل التكفل باستكمال هذه المنشأة من خلال إنجاز قاعة متعددة الرياضات ومسبح وملعب لكرة القدم ومضمار لألعاب القوى ومرافق أخرى.

ودعا وزير الشباب والرياضة مقاولات الإنجاز إلى التقيد بآجال إنجاز المشاريع التابعة للقطاع وفقا لما هو منصوص عليه في دفاتر الشروط لتسليم مشاريع القطاع، مشددا أيضا على ضرورة مضاعفة الجهود لتسليم المشاريع في أقرب الآجال.

كما تمت الموافقة المبدئية على طلب إعادة تقييم مشروع إنجاز القاعة المتعددة  الرياضات 500 مقعد بمدينة المسيلة وذلك بتخصيص مبلغ يقدر ب 55 مليون دج، بالإضافة إلى 113 مليون دج كإعادة تقييم لمشروع استكمال الملعب المتعدد الرياضات الشهيد ورتال البشير بمدينة المسيلة.

وخلال حضوره لنشاط شباني بمركز التسلية العلمية بالمسيلة، أكد حماد على دعم الوزارة لنشاطات الشباب، مشددا على أهمية مرافقتهم لتحفيزهم و تطوير مواهبهم، خاصة في مجال الإبداع والإبتكار.

ويواصل وزير الشباب والرياضة زيارة العمل والتفقد إلى ولاية المسيلة وذلك بمعاينة الملعب البلدي ببلدية مقرة، المخصص لفريق نجم شباب مقرة (الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم)، قبل أن يتجه إلى بلدية بوسعادة ليتفقد مشروع إنجاز قاعة متعددة الرياضات 500 مقعد والأرضية المقترحة لإنجاز ملعب يتسع لـ15 ألف مقعد.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios