الجزائر تسحب رسمياً ملف ترشحها لاحتضان كأسي أمم إفريقيا 2025 و2027

وليد صادي
26/09/2023 - 11:13

أعلن وليد صادي الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن سحب الجزائر رسمياً ملف ترشحها لاحتضان كأسي أمم إفريقيا 2025 و2027.

في تصريح للتلفزيون الجزائري، قال صادي: "رسمياً، أرسلنا رسالة للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم نعلن فيها سحب الجزائر لملف ترشحها لاستضافة كأسي أمم إفريقيا 2025 و2027".

وأكدت (الفاف) أنّ قرارها الانسحاب من الترشح لاحتضان الموعدين المذكورين، يأتي بسبب "النهج الجديد الذي تتبعه في استراتيجية تطوير كرة القدم في الجزائر".

إلى ذلك، وفي بيان نشره على موقعه الرسمي، ذكر الاتحاد أنّه "سيركّز الآن جهوده على إعادة تنظيم وتنشيط كرة القدم في الجزائر"، كما "جدّد التزامه الثابت بالمشاركة في تطوير كرة القدم الإفريقية".

وتقدّمت الفاف بـ "الشكر الجزيل لأسرة كرة القدم الإفريقية الكبيرة على تفهمها لقرارها الذي لا يعني بأي حال من الأحوال عدم التزام الجزائر بالرياضة الأكثر شعبية في القارة".

ومن المقرر أن يعلن باتريس موتسيبي رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، هذا الأربعاء عن اسمي البلدين اللذين سيستضيفان (كان) 2025 و2027.

صادي يتسلّم مهامه

تسلّم وليد صادي، صباح اليوم الثلاثاء، مهامه رسمياً على رأس الهيئة الكروية خلفاً لجهيد زفيزف، بعد انتخابه بالغالبية في الجمعية العامة الانتخابية المقامة الخميس الماضي بسيدي موسى.

وجرت عملية تسليم واستلام المهام بين زفيزف وصادي في مقر الاتحاد بدالي إبراهيم غربي العاصمة، وسط حضور أعضاء المكتبين الفيدراليين السابق والجديد.

وباشر الرئيس التاسع عشر لـ (الفاف) مهامه رسمياً لاستكمال العهدة الأولمبية التي تنقضي عام 2025.

وسيعقد المكتب الفيدرالي اجتماعه الأول برئاسة وليد صادي يوم الثلاثاء الثالث أكتوبر الداخل.    

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios