عباس يؤكد على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة    

محمود عباس
14/10/2023 - 21:00

 

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس, اليوم السبت, ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني والسماح بفتح ممرات إنسانية عاجلة لقطاع غزة, وتوفير المواد الأساسية والمستلزمات الطبية, وإيصال المياه والكهرباء والوقود للمواطنين هناك.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جمع الرئيس عباس مع رئيس وزراء هولندا مارك روته, بحث الطرفان خلاله, تطورات الأوضاع الصعبة في فلسطين, وسبل وقف العدوان الصهيوني ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.

وطالب الرئيس الفلسطيني جميع الجهات المعنية, ب"الضغط على الكيان الصهيوني, لمنع المستوطنين المتطرفين من الاعتداء على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية, وكذلك منع المتطرفين من اقتحام المقدسات المسيحية والاسلامية في القدس".

وجدد الرئيس الفلسطيني "الرفض الكامل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة, لأن ذلك سيكون بمثابة نكبة ثانية لهم", مشددا على أن "الأمن والسلام يتحققان من خلال إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة من خلال الذهاب للحل السياسي وتنفيذ حل الدولتين المبني على الشرعية الدولية".

من جانبه, أكد رئيس الوزراء الهولندي, أن بلاده ستقدم مساعداتها الإنسانية للشعب الفلسطيني, وأن التنسيق سيتواصل في هذا الشأن مع جميع الأطراف المعنية.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios