الجزائر تشدّد على دعم الأفارقة في إدارة الأزمات

اختتام الدورة ال15 للتربص التكويني حول تعزيز استقرار الساحل
20/10/2023 - 09:18

شدّدت الجزائر، الخميس، على دعم قدرات الدول الإفريقية في مجالات الوقاية وإدارة الأزمات والاستقرار وإعادة الإعمار بعد النزاعات، وتعزيز تبادل الخبرات والتجارب.

أتى ذلك لدى إشراف الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، الوناس مقرمان، مناصفة اليوم الخميس بالجزائر العاصمة مع كاتب الدولة لدى وزير شؤون خارجية دولة رومانيا، تريان هيريستيا، على اختتام الدورة الـ 15 للتربص التكويني الموسوم "سبل تعزيز الاستقرار وإعادة البناء في فترة ما بعد النزاع في منطقة الساحل".

وجاء في بيان لمصالح عطاف، أنّ كلا المسؤولين سلّما بهذه المناسبة شهادات متابعة التكوين الذي نظمه معهد الدبلوماسية والعلاقات الدولية، بالتعاون مع الوكالة الرومانية للتنمية من 15 إلى 19 أكتوبر الجاري لفائدة ثلاثين ممارساً من اثني عشر بلدا إفريقيا، وكذلك الاتحاد الإفريقي، العاملين أساساً في مجالات الشؤون الخارجية والأمن والوساطة وإعادة البناء ما بعد النزاعات".

من جانبه، أشاد المسؤول الروماني بدور الجزائر في القارة الإفريقية، وتقارب وجهات النظر والمواقف بين البلدين في مجال استقرار دول الساحل وتنميتها.

وتمّ استقبال كاتب الدولة الروماني، الخميس، بمقر وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج من قبل مقرمان، من أجل إجراء مقابلة "بحثا خلالها المسؤولان سبل ووسائل تعزيز العلاقات السياسية والتعاون بين البلدين، من خلال عقد جلسات لمختلف آليات التشاور المتفق عليها بين الطرفين، بهدف تعزيز التعاون الثنائي والتبادلات الاقتصادية وتنويعها، وترقية التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios