رئيس الجمهورية: مصمّمون على بلوغ أهدافنا الإستراتيجية

رئيس الجمهورية
31/10/2023 - 18:13

أكد السيد رئيس الجمهورية، اليوم الثلاثاء، "الإرادة القوية للوصول بفضل تجند المواطنات والمواطنين إلى أهدافنا الإستراتيجية التي حرصنا وسنظل نحرص على الاحتكام فيها إلى الحقائق في الميدان".

في رسالة وجّهها إلى الشعب الجزائري عشية إحياء الذكرى الـ 69 لاندلاع الثورة التحريرية المجيدة، قال رئيس الجمهورية: "يجري تحقيق هذا المسعى بعيداً عن سقطات منابر البهتان والمزايدة وعن الصخب الدعائي الصادر عن المصطفين في طوابير المعادين لبلادنا الغالية، وهي تستشرف بكل عزم وثبات عهد النماء والخير، وفاءً لما سطره شهداؤنا الأبطال".

وأشار إلى أنّ "ذكرى غرة نوفمبر المجيدة تجعلنا نستشعر على الدوام ثقل المسؤولية وقداسة الأمانة"، وفي هذا اليوم التاريخي العظيم – يضيف رئيس الجمهورية – "نستذكر، وباعتزاز، التضحيات التي بذلها الشعب الجزائري إبان الكفاح المسلح ضد هيمنة استعمار استيطاني كانت عقيدته البقاء الأبدي على أرضنا الطاهرة قبل أن يدحضها الثوار الأحرار الذين اعتنقوا الجهاد ورسموا في الفاتح من نوفمبر 1954 طريق الأبطال الشجعان إلى النصر أو الاستشهاد".

وعقب تأكيده أهمية الوفاء لتضحيات هؤلاء الأبطال، أوضح رئيس الجمهورية أنّ الجزائر الجديدة "عازمة على تحقيق أفضل المستويات في معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر تسخير الإمكانيات وتجنيد الطاقات ومحاربة التقاعس والتحرر من العراقيل والذهنيات البيروقراطية".

من جانب آخر، أشار رئيس الجمهورية إلى أنّ إحياء هذه الذكرى الخالدة يتزامن مع "التداعيات الخطيرة لتمادي الاحتلال الصهيوني في عدوانه السافر على الشعب الفلسطيني"، مبرزاً أنّ "الجزائر كانت دائما إلى جانب الشعب الفلسطيني قولاً وفعلاً".

وفي الوقت الذي جدّدت فيه الجزائر دعوتها لكل الأطراف الإقليمية والدولية من أجل السعي إلى "إحداث استفاقة عاجلة لضمير المجتمع الدولي ووقف العدوان المتعجرف على الأطفال والنساء والشيوخ"، أبرز رئيس الجمهورية "ثبات الموقف المعبّر عن الوفاء لتاريخنا المجيد ولرسالة نوفمبر الخالدة في نصرة الحق والتمسك بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والتضامن اللامحدود واللامشروط معه في هذه الظروف الخاصة"، داعياً "كل الضمائر الحية والإرادات الصادقة النزيهة إلى ردع الجريمة كاملة الأركان ضد الإنسانية التي يقترفها الاحتلال على مرأى من العالم".