محمد بغالي: "إذاعة بومرداس نموذجية في التعايش الهوياتي"

محمد بغالي: "إذاعة بومرداس نموذجية في التعايش الهوياتي"

12/01/2022 - 12:57

أعلن المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي، هذا الأربعاء، رسميًا عن تمديد بث محطة بومرداس الإذاعية إلى 24 ساعة على 24 ساعة، تجسيدا للاستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الإعلامي وتحقيق الانتشار الزمني للإذاعة الجزائرية.  .

في كلمة بالمناسبة وبحضور والي ولاية بومرداس يحيى يحياتن ومدير إذاعة بومرداس حسين لعرابي، قال بغالي  " إذاعة بومرداس نموذجية في تمثيل ما يجب أن تكون عليه الهوية الوطنية الجزائرية وهي نموذج في التعايش بين مقومات هذه الهوية وعلى رأسها اللغتين العربية والأمازيغية "

ووجّه مدير الإذاعة الجزائرية جزيل العرفان لكل طاقم إذاعة بومرداس التي ومنذ تأسيسها كرّست التعايش الهوياتي وأدّت دورها في سبيل إعلام جواري موضوع ومسؤول.

ونوّه بغالي بالدعم الذي توليه السلطات الولائية لإذاعة بومرداس الجهوية وعلى رأسها والي الولاية "يحيى يحياتن" من أجل تقديم خدمة إعلامية موضوعية لساكنة الولاية.

وشدّد بغالي على دور الاذاعة الجزائرية ككل وإذاعة بومرداس على الخصوص في الردّ على كل من تسوّل له نفسه زرع الشقاق بين أبناء الوطن الواحد وذلك عن طريق تقديم خدمة عمومية مسؤولة وهادفة تكرّس مقومات المجتمع الجزائري وتبرز تنوعه الثقافي والتلاحم بين أبنائه.

الإذاعة الجزائرية هي الوسيلة الإعلامية الأكثر تغطية لمقومات الهوية الجزائرية

أبرز بغالي: "الإذاعة الجزائرية هي الوسيلة الإعلامية الأكثر تغطية لمقومات الهوية الجزائرية، وذاك أجمل رد على من يريدون شرًا بهذا الوطن ..فالوحدة الوطنية الجزائرية ليست مصطنعة ولا مستحدثة، بل هي وحدة حقيقية والدليل ما تبثه اليوم إذاعة بومرداس من برامج هو أحسن رد لمن يريدون شرًا بوحدة الجزائر واستقرارها".

بدوره، أشاد والي ولاية بومرداس "يحي يحياتن" بدور الإذاعة الجزائرية عامة، وإذاعة بومرداس خاصة باعتبارها وسيلة إعلامية تواصلية هامة جدًا بالنسبة للسلطات العمومية تمكّنها من التواصل المباشر مع المواطنين على مستوى الولاية، مؤكّدًا في السياق ذاته أنّ تمديد بث إذاعة بومرداس الجهوية سيعزّز الدور الإعلامي لهذه الوسيلة الهامة جدًا بالنسبة للسلطات الوصية والمواطنين، منوّهًا إلى مساعي إيصال انشغالات واستفسارات الشارع عبر أثيرها.

وفي كلمته بالمناسبة،  أكد مدير إذاعة بومرداس الجهوية "حسين العرابي" أنّ قرار المدير العام بتمديد بث إذاعة بومرداس على مدار 24 ساعة يعزز الخدمة الجوارية ويمتن العلاقة بين ساكنة الولاية و السلطات الوصية، ويساهم في تحقيق التنمية المرجوة، مؤكّدًا في السياق ذاته جاهزية الطاقم الإعلامي لرفع هذا التحدي

يُشار إلى أنّ تمديد إذاعة بومرداس أتى تزامنًا مع الاحتفالات برأس السنة الأمازيغية "يناير 2972"، و تجسيدًا للإستراتيجية الرامية إلى تعزيز الأمن الإعلامي وكسب رهان توسيع الانتشار الزمني للإذاعة الجزائرية.  

الإذاعة الجزائرية/إيمان لعجل