فلسطين: إعادة فتح معبر رفح لإجلاء عدد من المصريين والأجانب

معبر رفح
06/11/2023 - 17:59

أعلنت حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، إعادة فتح معبر رفح للسماح بإجلاء الأجانب ومزدوجي الجنسية العالقين في غزة التي تتعرض لقصف صهيوني منذ 7 أكتوبر الماضي، حسبما  ذكرت تقارير اعلامية.

واكدت مصادر مسؤولة بغزة، اليوم الاثنين، ان معبر رفح الحدودي مفتوح فقط لإجلاء المصريين والأجانب المدرجين في قائمة المسموح لهم بمغادرة القطاع ودخول مصر بعدما ظل المعبر مغلقا لمدة يومين.

وأوضحت المصادر أن أي قوافل من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى معبر رفح يجب أن تكون مصحوبة بمركبات اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة لحمايتها وحتى لا تتعرض للقصف كما حدث مع القافلة الأخيرة.

كما ذكر مسؤول بالجانب المصري من المعبر ان مجموعة جديدة من الجرحى وصلت اليوم من قطاع غزة إلى مصر عبر المعبر بعد توقف دام يومين.

واكد ذات المسؤول وصول ست سيارات إسعاف تنقل الجرحى إلى الجانب المصري وانه يجري الان توقيع الكشف (الطبي) عليهم داخل المعبر من أجل نقلهم إلى المستشفيات.

وأعلن اليوم عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ31 على التوالي، لأكثر من 10 آلاف شهيد، أغلبهم من النساء والأطفال.

في هذه الاثناء، قال منذر الحايك، المتحدث باسم حركة فتح الفلسطينية  بأن غزة أصبحت غير قابلة للحياة، مبينا ان الوضع الإنساني صعب جدا وخطير للغاية حيث حرمت المدينة من أساسيات الحياة مع نفاذ كل شيء من مواد تموينية ومياه وأدوية من بينها أدوية أصحاب الأمراض المزمنة. وطالب المتحدث، المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان "قبل الفاجعة والانهيار الكامل".