تنصيب البروفيسور بوشناق خلادي سيدي محمد رئيسا جديدا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

تنصيب محمد بوشناق رئيسا جديدا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي
13/01/2022 - 14:43

 تم هذا  الخميس تنصيب البروفيسور بوشناق خلادي سيدي محمد رئيسا جديدا للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي خلفا للبروفيسور رضا تير, حسبما أفاد به المجلس.

وجاء في منشور نشره المجلس بصفحته الرسمية على فايسبوك : "ترأس السيد عبد العزيز خلف , مدير ديوان رئاسة الجمهورية, هذا  الخميس الـ13 جانفي 2022, مراسم تنصيب الرئيس الجديد للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, البروفيسور بوشناق خلادي سيدي محمد, خلفا للبروفيسور رضا تير".

وفي كلمة القاها بالمناسبة, ذكر السيد خلف "بالمهمة الدستورية للمجلس", مشيدا بالعمل الذي قام به البروفيسور تير أثناء توليه رئاسته, مؤكدا أنه "استلم مهامه في فترة غير سهلة, لأنه كان لابد أن ينطلق من بناء كل شيء, من المقر إلى سياسات العمل".

وذكر, السيد خلف , بفضل الرئيس السابق "في إعادة بناء هذه المؤسسة المركزية ووضعها في منظومتها التشاورية في الشؤون الاجتماعية والاقتصادية والبيئية, وكلها قضايا جوهرية ذات أهمية كبرى".

وأكد مدير ديوان رئاسة الجمهورية أن المجلس يمثل "فضاء لإشراك كل الفاعلين في المجتمع للتفكير في السياسات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والتأكد من تماشيها مع السياسة العامة للدولة, خاصة فيما يتعلق ببرنامج رئيس الجمهورية والتزاماته ال 54".

من جهته, عبر البروفيسور بوشناق خلادي عن "امتنانه للسيد رئيس الجمهورية على الثقة التي وضعها في شخصه", متمنيا أن "يكون على قدر المسؤولية".

كما استعرض مهام المجلس والمبنية أساسا على "الإصغاء ودوره الاستشاري, والقيام باقتراحات وتوصيات استشرافية من أجل مرافقة البرنامج الذي التزم به رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون, وهذا بالاعتماد على الكفاءات من إطارات وخبراء المجلس التي تعمل من أجل تحقيق هذه الأهداف".

وأكد على أهمية العمل الميداني ودوره في نقل انشغالات المجتمع إلى رئيس الجمهورية وإلى الوزير الأول, يضيف نفس المصدر.