الجزائر تحتضن رسمياً كأسي إفريقيا للسوبر والأندية في أفريل 2024

كرة اليد
12/11/2023 - 17:25

وقّعت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، مع الكونفدرالية الإفريقية للعبة، اليوم الأحد، على اتفاقية يتنمّ بموجبها تنظيم الجزائر لكأس السوبر الإفريقي (رجال وسيدات) والبطولة الإفريقية للأندية الفائزة بالكؤوس في أفريل المقبل بوهران.

في بيان نشرته الهيئة التي ترأسها كريمة طالب، أفيد أنّ "عملية التوقيع تمت على هامش بطولة (السوبر غلوب) المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية".

وتم بالمناسبة ضبط تواريخ إجراء المسابقتين، حيث تقرر تنظيم الطبعة الـ31 لكأس ''السوبر'' الإفريقي لكرة اليد يومي 14 و15 أفريل 2024، على أن تقام بطولة إفريقيا الـ 40 للأندية الفائزة بالكؤوس من 18 إلى 27 أفريل من العام ذاته.

وكانت الجزائر فازت بشرف تنظيم المنافستين القاريتين عقب الزيارة التي قام بها ممثلون عن الهيئة الكروية القارية الصيف الماضي إلى وهران، حيث أبدوا رضاهم عن الهياكل الرياضية المقترحة لاحتضان هذين الموعدين وفي مقدمتها القاعة متعددة الرياضات التابعة للمركب الرياضي الجديد ''ميلود هدفي''، إلى جانب قصر الرياضات ''حمو بوتليليس'' و القاعة متعددة الرياضات بأرزيو.

يُذكر أنّ المنشأتين الأخيرتين استفادتا من أشغال إعادة تهيئة واسعة النطاق، قبل احتضانهما جانباً من فعاليات الألعاب المتوسطية التي نظمتها وهران في صائفة 2022.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة