وضع حد لشبكة إجرامية تقوم بتهريب الرعايا الأفارقة بالبليدة

الدرك الوطني
20/11/2023 - 20:41

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالبليدة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تقوم بتهريب الرعايا الأفارقة، وذلك خلال عملية أسفرت عن توقيف 9 أشخاص، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لذات المصالح.

وأوضح ذات المصدر أن فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بالبليدة "تمكنت من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تتكون من جزائريين ورعايا أفارقة تقوم بتهريب الرعايا الأفارقة"، مشيرا الى أن العملية "تمت عن طريق بلاغ عبر الرقم الأخضر 55-10 ورد إلى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالبليدة مفاده وجود مركبة نفعية تحمل ترقيم ولاية جنوبية تقوم بإنزال عدد كبير من المهاجرين الأفارقة ببلدية الشفة (ولاية البليدة)".

وتم على إثرها "تفعيل مخطط الغلق بإقحام دوريات على متن الدراجات النارية للسرية الإقليمية لأمن الطرقات بالبليدة ليتم توقيف سائق المركبة ومرافقه".

وأضاف البيان أنه "استكمالا للتحقيق، تم توقيف باقي عناصر الشبكة الإجرامية، والتي كانت تقوم بتهريب الرعايا الأفارقة خارج الوطن مقابل مبالغ مالية".

وقد أسفرت العملية عن "توقيف تسعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و35 سنة (7 جزائريين ورعيتان  إفريقيتان) بجناية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد الجناية تهريب المهاجرين ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود الوطنية".

كما تم "حجز 9 هواتف نقالة ذكية وسيارة نفعية كانت تستعمل كوسيلة نقل، بالإضافة إلى سيارة سياحية كانت تستعمل لتأمين الطريق".

وسيتم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة، وفقا لذات البيان.