الندوة الـ 47 للتنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي يوما الـ 1 و 2 ديسمبر بتوليدو الاسبانية

التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي تعقد ندوتها ال47 يومي 1 و 2 ديسمبر بمدينة توليدو الاسبانية
22/11/2023 - 15:52

كشفت التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (ايكوكو) اليوم الأربعاء أنها ستعقد ندوتها الـ47 بمدينة توليدو الاسبانية في الاول والثاني من شهر ديسمبر المقبل.

وحسب ما افادت به التنسيقية الاوروبية ونقلته وكالة الانباء الصحراوية (وأص)،فقد شدد المنظمون لهذه الفعالية،التي ستجمع مندوبين من جميع أنحاء أوروبا ومن دول أخرى خارج القارة،على أن "هذه المبادرة اصبحت حدثا سنويا متميزا لحركة التضامن الأوروبية،حيث تستقطب وفودا من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وممثلين عن المؤسسات والأحزاب الأوروبية و أكاديميين وقانونيين وجمهورا كبيرا من حركات التضامن".

وابرز المنظمون أن هذا الاجتماع، الذي عقدت نسخته الماضية في برلين،يمثل "فرصة ثمينة لتقييم الوضع الحالي ووضع خطة على المدى المنظور تشمل مختلف المجالات،وتحقيقا لهذه الغاية،سيتم تنظيم أربع ورشات عمل،تركز كل منها على الاهتمامات الرئيسية لجبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية".

وسيتم خلال الورشات،التركيز على الجهود اللازمة لتعزيز الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ومؤسساتها،وستشهد مشاركة لأعلى السلطات السياسية وممثلي المنظمات الصديقة.

كما سيتم خلال اللقاء التطرق الى حقوق الإنسان، حيث سيجتمع خبراء في القانون الدولي ونشطاء لتقييم الوضع الخطير لحقوق الانسان في المناطق المحتلة والاتفاق على خطة لإدانة الانتهاكات الجسيمة من قبل المغرب في هذا الشأن،وتسليط الضوء على وضعية المعتقلين السياسيين الصحراويين لدى نظام الاحتلال المغربي.

وسيتم خلال اللقاء ايضا،تناول ورشة "الإعلام والسياسة" لبحث سبل رفع مستوى الوعي الدولي حول نضال الشعب الصحراوي وتسليط الضوء على أهمية القضية الصحراوية على الساحة العالمية.

كما سيتم خلال الندوة بحث مسألة الموارد الطبيعية ، حيث ينتظر أن يتم التطرق إلى المعركة القانونية ضد نهب الموارد الطبيعية الصحراوية،مع تسليط الضوء على الإجراءات الهامة لجبهة البوليساريو أمام محكمة العدل الاوروبية لوضع حد لهذا الاستغلال غير القانوني من قبل إدارة الاحتلال المغربي.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios