سطيف: حجز 200 غرام من الكوكايين وتوقيف شخصين 

سطيف: حجز 200 غرام من الكوكايين وتوقيف شخصين 
22/11/2023 - 16:24

تمكن أفراد فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سطيف من حجز 200 غرام من الكوكايين وتوقيف شخصين مشتبه فيهما ينحدران من ولاية مجاورة، حسبما ورد اليوم الأربعاء في بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

وأوضح ذات البيان أن هذه القضية المندرجة في إطار محاربة شتى أشكال الجريمة خاصة المتعلقة منها بالمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية قد أسفرت أيضا عن حجز 5 غ من الكيف المعالج ومبلغ مالي يقدر ب200 ألف دج.

وأضاف أن حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات واردة لذات الفرقة مفادها قيام شخصين ينحدران من ولاية مجاورة بترويج المخدرات والمخدرات الصلبة باستعمال مركبة، ليتم وضع خطة عمل مكنت من توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس على متن مركبة مع حجز 150غرام من المخدرات الصلبة "كوكايين.

وبالتنسيق مع النيابة المختصة تم استصدار إذن بتفتيش مسكني المشتبه فيهما حيث تم حجز كمية إضافية من الكوكايين قدر وزنها بـ 50غراما، إلى جانب 05 غرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي قدر بـ 200 ألف دج يرجح أن يكون من عائدات ترويج هذه السموم، وفق ذات البيان.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيهما، عن قضية "حيازة المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة لغرض البيع"، قدما بموجبه أمام النيابة المختصة بسطيف، حسبما تم إيضاحه.