حوادث الطرقات تودي بحياة 7 أشخاص وتصيب 225 آخرين في الـ 24 ساعة الأخيرة

حوادث المرور تودي بحياة 13 شخصاً وتصيب 276 آخرين في 24 ساعة
23/11/2023 - 16:13

لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 225 آخرون بجروح متفاوتة, على إثر حوادث المرور التي وقعت بعدد من ولايات الوطن, خلال الـ 24 ساعة الأخيرة, حسب ما أفادت به, اليوم الخميس حصيلة لوحدات الحماية المدنية.

و أضاف المصدر أن مصالح الحماية المدنية تدخلت أيضا لتقديم الإسعافات الأولية ل 21 شخصا مختنقين بغاز أحادي الكربون, المنبعث من مختلف وسائل التدفئة وسخانات المياه داخل منازلهم ، في كل من ولايات قالمة, قسنطينة, بومرداس والبويرة.

 وفيما يخص تدخلاتهم على إثر التقلبات الجوية, بكل من ولايات الجزائر, تيزي وزو, سكيكدة, جيجل, سوق اهراس, ميلة, بجاية , البليدة, تيبازة, الشلف, عين الدفلى والمدية, قامت ذات المصالح بعدة عمليات امتصاص لمياه الامطار داخل المنازل والمرافق العمومية والخاصة إلى جانب بعض الشوارع و الأحياء السكنية نتيجة ركود المياه.

ففي ولاية الجزائر نفذت ذات الوحدات عدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار في كل من بلديات باب الزوار, دالي ابراهيم , بلوزداد , الجزائر وسط  وعين البنيان ,إلى جانب اخماد (2) حرائق تسببت فيهما شرارة  كهربائية  بكوريفة (بلدية الحراش), وحريق آخر بمطعم ببلدية باب الجديد دون تسجيل ضحايا.

أما بولاية ميلة, فقد تم تسجيل انهيار لسقف من قرميد لمخزن بابتدائية ببلدية قررم قوقة بدون تسجل ضحايا,, في حين تم إبعاد سيارة

على متنها شخصين عالقان في الوحل بولاية تيزي وزو وانجراف التربة بقرية ايشقار(بلدية ماكودة), تسببت في إحداث ضرر على قناة الغاز فضلا عن انجراف التربة على مسكن ببلدية الزعرورية (ولاية سوق اهراس) دون تسجيل خسائر